المحتوى الرئيسى

صالون ميون يقيم أمسية شعرية في مدينة تعز

منذ 3 يوم - 2023-01-25 [104] قراءة

أمسية شعرية يقيمها صالون ميون في تعز (شبكات تواصل)

انسخ الرابط المختصر

أقام صالون ميون الأدبي في مدينة تعز جنوبي اليمن أمس، أمسية شعرية بحضور عدد من الشعراء0

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، افتتح اللقاء الشاعر صلاح الورافي حيث رحب بضيوف الصالون الأدبي وهم الشاعر والأديب عادل الأحمدي والشاعر زين العابدين الضبيبي وشعراء المدينة الشاعر مختار المريري ومحمد الهتار.

وخلال الأمسية استعرض الشعراء العديد من القصائد الثقافية والإبداعية المعبرة عن القيم النبيلة وعن حالة الروح الشاعرة في زمن الحرب.

كما ناقش اللقاء القصيدة التي تعبر عن واقع المجتمع اليمني والمعاناة التي يعيشها، ودور الفن والشعر في تنشئة المجتمع على القيم النبيلة.

من جانبه أكد القائم على صالون ميون الأدبي، سام البحيري، أن الصالون يسعى إلى احتواء الطاقات الإبداعية والشبابية في مجال الأدب والفنون الثقافية، وأضاف “آملين من خلال ذلك أن نوجد متنفسا لشعراء المدينة كونه الصالون الأدبي الوحيد الذي يتيح فرصة لتجمع الشعراء والأدباء في مدينة تعز”.

في المقابل أوضح رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات الشاعر عادل الأحمدي، أن مثل هذه الصوالين الأدبية تخلق حراكا ثقافيا وتنمي الطاقات الإبداعية، وأن الأخذ بيد الشعراء والمبدعين يمنحهم دفعة معنوية نحو التألق والارتقاء بالقيمة الأدبية.

في ذات السياق ثمن الشاعر زين العابدين الضبيبي الجهود التي يقدمها صالون ميون الأدبي ودوره الثقافي لاسيما وأنه الصالون الأدبي الأول في مدينة تعز.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تعز: فعالية جماهيرية في يوم الوعل اليمني – بالصور

أنشطة ومجتمع

رئيسية

tagged with الأدب اليمني, تعز, زين العابدين الضبيبي, صالون ميون الأدبي, عادل الأحمدي


المصدر: نشوان نيوز

تابع أيضاً

عاجل