المحتوى الرئيسى

هذا القياديان الحوثيان استحوذا على مليون دولار | قناة سعودية تكشف فضيحة فساد مدوية عن قيادات حوثية بالخارج متسترة بالمنكوبين بزلزال سوريا

منذ 11 شهر - 2023-03-18 [649] قراءة

#نيوز_ماكس1 

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع، الجمعة، فضيحة فساد مدوية عن قيادات مليشيا الحوثي الإيرانية، متسترة خلف المنكوبين في زلزال سوريا.

وقال حساب قناة الحدث السعودية المهتمة بالشأن اليمني على موقع فيس بوك، ان قياديين بارزين في جماعة الحوثي استحوذا على تبرعات بمبلغ مليون دولار، تم جمعها من قبل الجماعة وحلفائها في البحرين وطهران لإغاثة منكوبي الزلزال في سوريا.

وذكرت الحدث، ان المشرف الحوثي على سفارة الجماعة في دمشق ياسر المهلل وضابط الأمن الوقائي عمار إسماعيل تصرفا بنسبة 12 بالمائة من المبلغ في متطلبات غير مجدية، وقاما بنهب الجزء المتبقي وتغطية ذلك “بضجيج اعلامي على قوافل خاوية”، حسبما جاء في فيديو جرافيك.

واضافت، إن المهلل وإسماعيل حصلا على تبرعات بمبلغ 400 ألف دولار من هيئة الزكاة الحوثية في صنعاء و300 ألف دولار من إيران و200 ألف من جمعية بنيان الحوثية و100 ألف دولار من جمعية الوفاق البحرينية الموالية لطهران.

كما أوضحت أن إجمالي ما تم انفاقه على تلك القوافل هو 112 ألف و500 دولار خصصت منها 38 ألف دولار لقافلة اللاذقية و37 ألف لقافلة حلب و36500 لقافلة حماة.


المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل