المحتوى الرئيسى

ضربة قوية للحوثي.. الأمم المتحدة تسير رحلاتها لمطار المخا بعد إغلاق الحوثي لمطار صنعاء

منذ 1 سنة - 2023-04-01 [144] قراءة

عدن ـ نافذة اليمن 

وافقت الحكومة اليمنية المعترف بها، على طلب أممي باعتبار مطار المخا أحد المطارات المُقرة لهبوط طيران الأمم المتحدة، عقب إغلاق مليشيا الحوثي لمطار صنعاء في وجه الرحلات الأممية قبل أسابيع ضمن عمليات الابتزاز التي تمارسها بحق المنظمات الأممية التي لا تزال تعمل في صنعاء.

ووجّه الدكتور معين عبدالملك، رئيس الحكومة وزارة النقل بـ"منح التصاريح اللازمة للسماح بتسيير رحلات طيران الأمم المتحدة إلى مطار المخا"، بناء على "طلب الأمم المتحدة".

من جانبه، وجّه وزير النقل عبدالسلام حُميد، الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بتنفيذ التوجيهات واستكمال إجراءات التنفيذ.

إلى ذلك، قال مدير مطار المخا، خالد عبداللطيف، إن المطار يستعد لاستقبال رحلة أممية خلال اليومين القادمين.

وأوضح أن المطار تلقى دعمًا جديدًا من الإمارات العربية المتحدة، متمثلًا بسيارتي مطافي تضاف إلى التجهيزات الخاصة استعدادًا للافتتاح النهائي بعد توسعته وبناء برج المراقبة وصالة الاستقبال.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي، اتخذت السبت الماضي، قرارا بعدم السماح لأية رحلات جوية للمنظمات الدولية بالهبوط في مطار صنعاء الدولي حتى يوم الجمعة من كل أسبوع، ابتداء من يوم الجمعة 31 مارس، وزعمت أن هذا القرار جاء ردًا على تعليق إدارة الخطوط الجوية اليمنية بيع تذاكر السفر بين صنعاء عمّان عبر مكاتبها ووكالات السفر في مناطق سيطرة المليشيا.


المصدر: نافذة اليمن

تابع أيضاً

عاجل