المحتوى الرئيسى

في الامم المتحدة .. البهائيين يطالبون الحوثي بإطلاق المختطفين لديه

منذ 11 شهر - 2023-05-27 [271] قراءة

#نيوز_ماكس1

دعت الجامعة البهائية العالمية المجتمع الدولي لاستخدام نفوذه من اجل الزام جماعة الحوثيين اطلاق سراح 17 شخصا من البهائين اعتقلوا الخميس اثر اقتحام مسلحين تابعين للجماعة المدعومة من ايران تجمع سلمي لافراد الطائفة الدينية المضطهدة في صنعاء.

وقالت الممثّل الرّئيسيّ للجامعة البهائيّة لدى الأمم المتّحدة السيدة باني دوجال “يجب على المجتمع الدولي الآن استخدام نفوذه لإلزام الحوثيين على إحترام حقوق الإنسان لجميع المواطنين اليمنيين، بدءًا بإطلاق سراح هؤلاء الـ 17 أو أكثر من البهائيين الذين تم اعتقالهم في هذه المداهمة العنيفة وغير المبررة”.

وحسب دوجال فأن مسلحو الحوثي شنوا امس الخميس “مداهمة عنيفة على تجمع سلمي للبهائيين في صنعاء، واعتقلوا وأخفوا قسرًا ما لا يقل عن 17 شخصًا، من بينهم خمس نساء”.

اضافت “تأتي هذه الحملة في ظل استمرار معاناة البهائيين من الاضطهاد العنيف الذي عانوا منه منذ فترة طويلة في ذلك البلد”. وطالبت بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

واشارت الى ان الاقتحام جاء عندما كان مجموعة من البهائيين في لقاء في أحد منازلهم لاختيار من يرعى شؤونهم الإنسانية والمجتمعية.

واعتبرت الجامعة البهائية بأن هذه الخطوة تعد انتهاكًا واضحًا لحرية الدين أو المعتقد وحق التجمع وإدارة الشؤون الدينية والمجتمعية كأحد حقوق الإنسان بموجب المواثيق الدولية.

وتحدثت عن التقاط مقطع فيديو لهذا الهجوم من قبل بعض البهائيين الذين حضروا اللقاء عبر برنامج زووم.

وقالت دوجال “نرى الحكومات في جميع أنحاء المنطقة العربية تسعى جاهدة للعمل من أجل السلام وتنحية الاختلافات الاجتماعية التي عفا عليها الزمن وتعزيز التعايش السلمي والتطلع إلى مستقبل مشرق، لكن في صنعاء تتجه السلطات الحوثية الحاكمة في الاتجاه المعاكس، حيث تضاعف من اضطهاد الأقليات الدينية وتشن هجمات مسلحة شرسة ضد مدنيين مسالمين وعُزَّل”. وشارات الى ان جماعة الحوثيين انتهكت حقوق الإنسان للبهائيين وغيرهم مرارًا وتكرارًا. واكدت على ان  ذلك يجب أن يتوقف.

وذكرت الجامعة البهائية بما عاناه اتباعها في اليمن لسنواتٍ عديدة من اعتقالات وسجن واستجواب واتعذيب وتحريض علني على العنف ضدهم.

وفي هذا السياق قالت ان الحوثيين استولو على ممتلكات ابناء الطائفة بدون أي حق، وقامت بنفي عدد من البهائيين اليمنيين إلى خارج البلاد.

واوضحت ان السلطات الحوثية مازالت تقاضي 24 بهائيًا في اتهامات باطلة منذ عدة سنوات.

وقالت السيدة دوجال: “حتى أثناء المحادثات الجارية لإنهاء الحرب في اليمن، نرى أن السلطات الحوثية تواصل الانخراط في أعمال عنف و اضطهاد ضد شعبها”.

واختتمت ” انه لمن دواعي الأسى في هذه اللحظة الهامة أن يقوم الحوثيون بهذا العمل المخجل”.


المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل