المحتوى الرئيسى

صحفي سعودي يتحدث عن ”مخطط” وراء رفض الحوثيين الاحتفال بعيد الوحدة اليمنية

منذ 1 اسبوع - 2023-05-27 [266] قراءة

تحدث مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ، الصحفي السعودي عبدالله آل هتيلة، عن رفض مليشيات الحوثي، الاحتفال الشعبي بعيد الوحدة اليمنية في مناطق سيطرتها.

وكتب الصحفي السعودي متسائلًا: " الحوثيون لماذا لم يحتفلوا بذكرى الوحدة اليمنية؟ ، هل لأنهم يرون أنهم انفصلوا واستحوذوا على الشمال، أم طُلب منهم عدم الاحتفال لاستكمال مخطط يُراد تنفيذه؟".

وأضاف في تدوينة له على موقع تويتر، رصدها "المشهد اليمني"، أن وراء الرفض الحوثي تنسيق مع مكونات يمنية أو قوى خارجية، حيث قال: "هل التنسيق الحوثي الغبي مع مكونات يمنية أم قوى خارجية، ومن هي؟".

وختم بالقول: "اليمن لن يكون مصدراً للفوضى ولو كره دُعاة الحرب".

اقرأ أيضاً

وكانت مساء الأحد الماضي، مصادر مطلعة قالت لـ "المشهد اليمني" إن مليشيات الحوثي الانقلابية، منعت شركاءها في حزب المؤتمر الشعبي العام، فرع صنعاء، من الاحتفال بعيد الوحدة اليمنية، في ميدان السبعين بأمانة العاصمة.

وأضافت أن الحزب اضطر لنقل مكان الاحتفال المقرر إلى قاعة المؤتمر، فقامت سلطة الحوثيين، بإعلان إقامة فعالية "يوم الصرخة" بالقاعة ذاتها.

ومساء الإثنين، حاول الإعلام الحوثي الخروج من الفضيحة بالحديث عن محاولة انقلابية داخل حزب المؤتمر نفسه، حيث زعمت وسائل إعلامية تابعة للحوثيين، أن خلافات بين قيادات الحزب كانت وراء إلغاء فعالية بذكرى الوحدة اليمنية، مدعية أن الفعالية كانت يرتب لها من قبل تيار أحمد علي في الحزب وكان يراد لها استعراض وجوده عشية القاء خطابه بشأن الوحدة.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل