المحتوى الرئيسى

السفارة اليمنية في القاهرة تحتفي بالعيد الوطني الـ ٦١ لثورة ٢٦ سبتمبر

منذ 7 شهر - 2023-09-25 [154] قراءة

القاهرة - سبأنت

نظمت سفارة الجمهورية اليمنية لدى القاهرة، اليوم، حفلاً بمناسبة العيد الوطني الـ ٦١ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر الخالدة، بحضور عدد من مناضلي الثورة ورجالات الدولة السابقين وحشد لفيف من أبناء الجالية اليمنية في القاهرة.

وفي الحفل، رفع سفير بلادنا عميد السلك الدبلوماسي العربي لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، تهاني البعثة الدبلوماسية والجالية اليمنية الى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي..متمنياً ان تحل الذكرى القادمة وقد تحقق لشعبنا ما يصبو اليه من امن واستقرار واستعادة الدولة، وبناء المؤسسات القائمة على النظام الجمهوري والديمقراطية السياسية.

وأكد مارم، على أهمية الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر لندرك من جديد اهمية وضرورة الدفاع عن المنجزات والمكاسب والمحافظة على النظام الجمهوري وحق المواطنة المتساوية والكرامة الانسانية وهو ماتقوم به الآن الشرعية الدستورية للشعب اليمني بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي ومعه جميع الشرفاء المخلصين من ابناء هذا الوطن اليمني العظيم.

وقال مارم " ان شعبنا حاول أن يشق طريقه لبناء دولته خلال السنوات التي تلت الثورتين السبتمبرية والاكتوبرية ونجح في استعادة وحدته لكن أحلامه سرعان ما تحولت الى كوابيس مظلمة بتصدر المشاريع الصغيرة وأخطرها محاولات استعادة الحكم الطائفي والعنصري في واحدة من أخطر العهود التي مرت على شعبنا اليمني".

وأضاف "ان الشرعية الدستورية لبلادنا لم تترك باباً للسلام إلا وطرقتة، ولا طاولة للتفاوض إلا وتوجهت نحوها على أمل التوصل إلى حل سلمي يجنب الجميع ويلات الحرب والاقتتال وتحقيق سلام شامل وعادل وفقًا للمرجعيات المتفق عليها ، ولكن قوى الانقلاب لا تزال مصممة على اطالة أمد الحرب والاستمرار في اختطاف الدولة ومؤسساتها وتعطيل كل مسارات السلام".

واعرب السفير مارم عن عميق العرفان والامتنان باسم الجمهورية اليمنية قيادة وشعباً لجمهورية مصر ووقوفها الى جانب الشعب اليمني وثورته حيث تعمدت وتجذرت علاقات الشعبين الشقيقين بالدماء الزكية والأرواح الشهيدة الطاهرة ليس ذلك فحسب وانما سنظل نتذكر جيوش مصر البيضاء التي حملت مشاعل المعرفة والتنوير على مدى عقود طويلة للقضاء على الجهل والمرض والتخلف..مثمناً دور مصر الدائم والثابت بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم لقضية الشعب اليمني وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي .

بعد ذلك اقامت فرقة المركز الثقافي اليمني، احتفالية فنية قدمت خلالها العيد من الاغاني الوطنية المعبرة عن عظمة ثورة سبتمبر ونضالات الشعب اليمني من اجل الجمهورية والوحدة.

وتميز الفنانون الشباب فاطمة مثنى، وخالد كريم، واقدار،و محمد الضماري، وأحمد الخراشي، بمصاحبة الفرقة الموسيقية في تقديم باقة من الاغاني الوطنية التي اشعلت حماس الحاضرين ونالت استحسانهم.


المصدر: سباء نت

تابع أيضاً

عاجل