المحتوى الرئيسى

إنزال جوي وهتافات لبيك يا غزة.. شاهد لحظة هجوم الحوثيين على السفينة الإسرائيلية جالاكسي (فيديو)

منذ 6 شهر - 2023-11-21 [99] قراءة

نشرت ميليشيا الحوثي مقطع فيديو يظهر لحظة الهجوم على السفينة الإسرائيلية جالاكسي GALAXY، واقتيادها إلى الموانئ اليمنية الخاضعة لسيطرة الميليشيا.

ويظهر الفيديو لحظة إنزال طائرة هليكوبتر عسكرية مجموعة أفراد مسلحين بين 5 و 10 أفراد، اتجهوا من أعلى السفينة إلى قمرة القيادة وقاموا بتوجيه ربان السفينة للاتجاه نحو الشواطئ اليمنية.

وهتف أحد الجنود قائلًا: الله أكبر الموت لأمريكا الموت الموت لإسرائيل الموت لليهود العزة للإسلام لبيك يا غزة.

[embedded content]

بيان ميليشيا الحوثي

كشفت ميليشيا الحوثييين، عن تنفيذ قواتها البحريةُ عمليةً عسكريةً في البحرِ الأحمرِ كان من نتائجِها الاستيلاءُ على سفينةٍ إسرائيليةٍ واقتيادُها إلى الساحلِ اليمنيِّ.

وقالت الميليشيا في بيان لمتحدثها الرسمي يحيي سريع بعد تنويه تحت عنوان «بيان مهم الساعات القادمه »: إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تتعاملُ معَ طاقَمِ السفينةِ وفقاً لتعاليمِ وقيمِ دينِنا الإسلامي، ونجددُ تحذيرَنا لكافةِ السُّفُنِ التابعةِ للعدوِّ الإسرائيلي، أو التي تتعاملُ مَعَهُ بأنها سوفَ تصبحُ هدفًا مشروعًا للقواتِ المسلحة. وتهيبُ بكلِّ الدولِ التي يعملُ رعاياها في البحرِ الأحمرِ بالابتعادِ عن أيِّ عملٍ أو نشاطٍ مع السفنِ الإسرائيليةِ أوِ السفنِ المملوكةِ لإسرائيليين.

وأكمل الحوثيون في بيانهم: نؤكد استمرارَنا في تنفيذِ العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي حتى يتوقفَ العُدوانُ على قطاعِ غزةَ وتتوقفَ الجرائمُ البشعةُ المستمرةُ حتى هذه اللحظةِ على إخوانِنا الفلسطينيينَ في غزةَ والضِّفةِ الغربية، كما نؤكدُ أن من يهددُ أمنَ واستقرارَ المنطقةِ والممراتِ الدوليةِ هو الكيانُ الصهيوني، وعلى المجتمعِ الدَّولي إذا كان حريصًا على أمنِ واستقرارِ المنطقةِ وعدمِ توسيعِ الصراعِ أن يوقفَ العدوانَ الإسرائيلي على غزة.

وقال سريع في بيان له: انطلاقًا من المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية ونظرا لما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي أمريكي غاشم حيث المجازر اليومية والإبادية الجماعية واستجابة لمطالب شعبنا اليمني ومطالب الشعوب الحرة ونجدة لأهلنا المظلومين في غزة.

استهداف 3 أنواع من السفن التجارية

وأعلن متحدث ميليشيا الحوثي، عن قيام الميليشيا باستهداف جميع أنواع السفن التالية:

١. السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني

٢. السفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية

٣. السفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

وأهابت الميليشيا بجميع دول العالم: سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن، وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها، وإبلاغ السفن التابعة لجميع دول العالم بالابتعاد عن السفن الإسرائيلية.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل