المحتوى الرئيسى

في صنعاء | خلال وقفته الاحتجاجية .. نادي المعلمين يتعهد بمواصلة الإضراب حتى صرف المرتبات ويطالب سرعة الافراج عن رئيسه واعضاء النادي المختطفين

منذ 1 اسبوع - 2023-11-21 [121] قراءة

#نيوز_ماكس1 :

تعهد نادي المعلمين اليمنيين في العاصمة المختطفة صنعاء، بمواصلة الإضراب العام عن العمل حتى يتم صرف رواتب الموظفين من قبل مليشيا الحوثي، وتحقيق مطالب المعلمين وسرعة الإفراج عن أعضاء النادي المختطفين على رأسهم رئيس النادي زيد الكميم.

جاء ذلك في وقفة احتجاجية نظمها النادي،  الاثنين، أمام مكتب النائب العام في حي مذبح بالعاصمة المختطفة صنعاء، للمطالبة بالإفراج الفوري عن رئيس النادي ورفاقه المختطفين في سجون مليشيا الحوثي وكذا صرف رواتب الموظفين.

وخلال الوقفة أدان المحتجون من التربويين والعاملين في الحقل التربوي وناشطي المجتمع المدني، رفض المليشيا الإفراج عن المختطفين من أعضاء النادي، داعين إلى محاسبة المتورطين في اعتقالهم بشكل تعسفي وغير قانوني.

وطالب المحتجون، المعلمين والمعلمات في كل المحافظات القابعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي “بمواصلة الإضراب، وتبني مواقف النادي، والتفاعل مع أي إجراء دستوري وقانوني يدعوكم له، في سبيل الإفراج عن رئيس النادي، وباقي الأعضاء المختطفين وتحقيق مطالبه المشروعة”.

كما جدد المحتجون مطالبتهم بصرف كافة المرتبات المقطوعة عن التربويين منذ ثماني سنوات كحق دستوري وشرعي.


# صنعاء 

المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل