المحتوى الرئيسى

بالاسماء والتفاصيل | تصفية شيخ قبلي بصنعاء في ظروف غامضة.. صراع الأجنحة الحوثية يتوسع | مالذي يحدث!؟

منذ 2 شهر - 2023-12-02 [194] قراءة

#نيوز_ماكس1 :

تعرض شيخ قبلي بارز ومشرف حوثي للتصفية الجسدية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في ظروف غامضة.

وأفادت مصادر قبلية لوكالة خبر، بأن الشيخ القبلي محمد أحمد حسن تالوقة الزبيري، أحد أبرز مشرفي مليشيا الحوثي في مديرية أرحب، تعرض للتصفية في ظروف وملابسات غامضة.

وأوضحت المصادر، أن “عمليه الاغتيال جاءت عقب تزايد الخلافات الداخلية في صفوف قيادات بارزة في أجنحة المليشيا”.

وفي سبتمبر 2018، هدد القيادي الحوثي الزبيري بدفن حمود عباد، أمين العاصمة المعين من قبل الحوثيين، في قبر داخل حديقة عامة (حديقة عطان) بصنعاء في حال وجه بإخراج أي أطقم مسلحة لمنعه من بيع أراضي حديقة عطان كونه يدعي امتلاكها.

ومراراً هدد القيادي في المليشيا محمد احمد حسن الزبيري قيادات حوثية بسحب أعداد كبيرة من مجاميع المليشيا التابعة له من جبهات القتال على خلفية خلافاته مع قيادات.

وفي 21 يناير الماضي، قُتل الشيخ القبلي عبدالله سعيد الحميدي من أبناء مدينة رداع محافظة البيضاء، بالقرب من منزله بصنعاء، عقب خروجه لصلاة الجمعة على يد مسلحين تابعين للمشرف الحوثي محمد أحمد الزبيري في عملية اغتيال تمت بعد عملية رصد ومراقبة مسبقة.

وسبق، وأقدم القيادي الحوثي محمد أحمد الزبيري على نهب حديقة عامة (حديقة عطان) وتقسيمها وبيعها للمواطنين على قطع صغيرة، حيث تبلغ مساحة الحديقة ما يزيد عن مائة وستين لبنة وبقيمة تزيد عن مليار ريال.

وقبل ما يزيد عن أربع سنوات، اندلع اشتباك مسلح بين أهالي حي عطان بقيادة الشيخ عبدالله سعيد الحميدي ودعم القيادي الحوثي حمود عباد مع القيادي الحوثي محمد احمد الزبيري ومسلحيه عقب رفضهم محاولة نهب الحديقة مما أدى إلى مقتل شقيق الأخير وقام عقب ذلك بالبسط عليها وبيعها لمواطنين آخرين.

وفي حينها، اتهم القيادي الزبيري، حمود عباد بتحريض أهالي حي عطان ضده، مما تسبب في الاشتباك الأخير معهم والذي أودى بحياة شقيقه.

وتعيش صنعاء حالة من الفوضى الأمنية، منذ سيطرة المليشيا عليها، حيث تمارس العبث في حياة الناس، وتتصاعد الخلافات بين أجنحة الميلشيا على الأراضي العامة والخاصة والعقارات.


المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل