المحتوى الرئيسى

حركة حماس تكشف عن 3 شروط لتبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي

منذ 2 شهر - 2023-12-03 [81] قراءة

أكد القيادي في حركة حماس محمود مرداوي، استعداد الحركة لاستكمال عملية تبادل الأسرى مع الجانب الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن مواقف حماس وأهدافها واضحة بشأن تبادل الأسرى.

وأفاد مرداوي، في تصريح له، بأن الحركة تشترط وقف العدوان على قطاع غزة وحماية الشعب من القصف وتوفير الحياة الأساسية، وهي شروط لم يوافق عليها الاحتلال الإسرائيلي.

وأردف القيادي بالحركة قائلاً: «إسرائيل تستخدم استئناف الحرب ورقةَ ضغط علينا وعلى المفاوض الحمساوي؛ لكن مواقفنا معروفة، وسنقف عليها ولن نقبل إلا بتنفيذها. وغير ذلك، ستبقى محاولات الجانب الإسرائيلي بالضغط على المقاومة فاشلة».

وفيما يتعلق بإمكانية إبرام صفقة تبادل شاملة، قال مرداوي: «اقترحنا ذلك؛ لكن الجانب الإسرائيلي حتى الآن لم يوافق، وهو يواجه خلافات داخلية بين مكونات صنع القرار السياسي والعسكري والأمني؛ وهذا يلقي بظلاله على عملية تبادل أو صفقة تبادل الأسرى برمتها».

وأكد مرداوي التمسك برؤية حماس التي عرضتها في أول يوم للحرب، مشيرًا إلى جاهزيتهم لعملية تبادل على مراحل، أو الكل مقابل الكل، مع التأكيد على أن كل عملية تبادل لها مقضياتها وشروطها والتزاماتها.

وفي سياق متصل، استأنفت إسرائيل أمس الأول عدوانها العسكري على القطاع بعد انتهاء هدنة دامت أسبوعًا، حيث شنت طائراتها غارات على أنحاء مختلفة من غزة، مما أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والمصابين.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل