المحتوى الرئيسى

رصد تحركات قتالية للحوثيين في أربع جبهات بمأرب

منذ 2 شهر - 2023-12-11 [106] قراءة

أكدت مصادر في الاستطلاع العسكري التابع للقوات الحكومة في محافظة مأرب، رصدها تحركات قتالية لمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا في أربع جبهات بمحيط مدينة مأرب عاصمة المحافظة.

وأشارت المصادر، إلى أن الميليشيات دفعت بتعزيزات قتالية كبيرة وأسلحة متنوعة إلى جبهات " اللبق الشرقي في جنوب مأرب، وباتجاه جبهات مديرية رغوان شمال شرق، وجبهتي الكسارة وصرواح غرب المحافظة"، فيما دفعة سابقا بتعزيزات إلى جبهات حريب والجوبة المحاذيتين لمحافظة البيضاء جنوب مأرب.

وأفادت بأن التعزيزات الأخيرة ضمت أسلحة متنوعة بينها صواريخ ضد الدروع، وعربات كاتيوشا، وقواعد صواريخ حرارية وأخرى خاصة بالمسيرات، إلى جانب نقل كميات من الذخائر المتعددة العيارات.

وأوضحت، بأن تحركات الحوثيين جاء تحت إشراف خبراء إيرانيون ومن حزب الله اللبناني، متخصصين في التخطيط القتالي بالمناطق الوعرة واقتحامات المدن، وخبراء متفجرات وعبوات ناسفة وأجهزة رصد بالليزر متطورة، لافتة إلى أن معظم الأسلحة التي تم تعزيز جبهات بمأرب بها تم استقدامها من إيران خلال فترة الهدنة عبر السواحل الواقعة تحت سيطرت الحوثيين.

وأكدت المصادر، استعداد القوات الحكومية لجميع الاحتمالات في جبهات مأرب، وأنه يتم رصد تحركات الحوشيين فيها أولا بأول، وعمل الخطط والتكتيكات القتالية المناسبة لردعها وإفشال جميع خططها، فضلا عن استعدادها لتحرير بقية الجبهات التي تمت السيطرة عليها في 2022.


المصدر: المنتصف نت

تابع أيضاً

عاجل