المحتوى الرئيسى

غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق مختلفة من غزة توقع عشرات الشهداء والجرحى

منذ 2 شهر - 2023-12-11 [106] قراءة

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، 10 ديسمبر/كانون الأول 2023، مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، وفق شهود عيان.

في حين قال شهود عيان إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في مخيم جباليا، تضم مئات النازحين.

وتداول إعلاميون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق استهداف هذه المدرسة. وأظهر مقطع فيديو متداول وجود دماء في ساحة المدرسة، فضلاً عن اندلاع الحرائق في المبنى المستهدف.

وفي مقطع آخر، قال أحد النازحين (لم يكشف عن اسمه): "أحد الصفوف في المدرسة (كان فيه نازحون) تم قصفه من قبل الجيش الإسرائيلي؛ ما أسفر عن وجود عدد من الشهداء والجرحى".

في حين أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل 22 فلسطينياً، مساء الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف مربعاً سكنياً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن 22 فلسطينياً، بينهم أطفال ونساء، استشهدوا ، وأصيب العشرات ، إثر غارات إسرائيلية على منازل في مخيم المغازي.

كما استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون في خان يونس، وذكرت مصادر محلية أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذائفها صوب منازل المواطنين وسط مدينة خان يونس؛ ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين، وإصابة العشرات.

ولم يصدر تعليق فوري من وزارة الصحة الفلسطينية بغزة حول إجمالي القتلى والجرحى في المستشفى. كما لم يصدر تعقيب من جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن العملية حتى الساعة 21:45 تغ.

يذكر أنه ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى مساء الأحد 17 ألفاً و997 شهيداً، و49 ألفاً و229 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل