المحتوى الرئيسى

أسامة حمدان عضو المكتب السياسي لحركة حماس.. كلام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح حقيقياً...فيديو

منذ 2 شهر - 2023-12-11 [125] قراءة

كتب /أحمد الحنشي

قبل أيام قليلة صرح أسامه حمدان القيادي بحركة حماس وعضو المكتب السياسي لحركة حماس بأنه ،، يجب أن لا يتخيل أحد أن صحراء سيناء ستبتلع الفلسطينيين على العكس تماما ستكون منطقه الحدود هي قاعده مقاومه اكثر رسوخاً لمقاومة الإحتلال …

وهذا اعتراف ضمنياً بقبول حركة حماس بتهجير الفلسطنيين من غزة إلى سيناء ،،وهذا ما يتوافق تماماً مع مخطط اسرئيل وهدف حربها على غزة .

ليظهر الأمر جلياً وهو ما حذرت منه الحكومة الفلسطينية واشقائها من الدول العربية،، عندما كشفت عن المخطط الإسرائيلي بأن المقصود النهائي هي سينا ،،وهدف إسرائيل الذي تنفذه حماس بدقه هو اجبار أهل غزة على النزوح إلى الحدود المصرية،،فاعادنا هذا التصريح لحديث لرئيس اليمني الاسبق علي عبدالله صالح ، في لقاء اجرته معه قناة "أزال" وبثته في مثل هذه الايام وتحديدا (18 ديسمبر 2013م)، عن حركة حماس، قال صالح حركة حماس مدعومة من السياسية الامريكية، والكيان الاسرائيلي هو من تبنى انشاءها لتكون قوة موازية وضد منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح"

وتابع علي صالح حديثه ، إن تنظيم حماس صهيوني "مدعوم من السياسة الامريكية"، وتساءل:"من الذي تبنى انشاء حركة حماس في فلسطين. تبنتها اسرائيل مقابل الا تكون منظمة التحرير الفلسطينية فتح على وجه الخصوص مهيمنة على القرار الفلسطيني".

مضيفا ( منظمة التحرير الفلسطينية فتح) تسيطر على المفاوضات والتحرك السياسي في الوطن العربي،

فقاموا انشأوا حماس. هذا هو الاسلام السياسي. فنشأت حماس كقوة مضادة لمنظمة التحرير الفلسطينية فتح على وجه الخصوص. وطلعت قوة سياسية. إذن كان عندها اجندة اخرى، كيف ظهرت عندما اعلنت انفصال غزة عن الجسد الفلسطيني".

وهذا يوضح ويؤكد أن ما تحدث به الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عن حركة حماس وعلاقاتها باسرائيل حقيقة واضحة وضوح الشمس.


المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل