المحتوى الرئيسى

في إب| جريمة حوثية جديدة بوفاة إعلامي رياضي انتظر موته لأشهر..أوقف مستحقاته ورفض علاجه | الاسم والتفاصيل

منذ 2 شهر - 2023-12-11 [203] قراءة

#نيوز_ماكس1 :

توفي خلال الساعات القليلة الماضية، إعلامي رياضي في مدينة إب، بعد معاناة طويلة مع المرض، وذلك عقب أن أوقفت مليشيا الحوثي مستحقاته ورفضت معالجته.

وذكرت مصادر محلية، إن الإعلامي الرياضي “يحيى محمد المريس” توفي مساء يوم أمس الجمعة، في أحد مشافي مدينة إب، الذي جرى نقله إليه بمبادرة من زملائه، بعد معاناة طويلة مع أمراض عديدة، قبل أن تتدهور صحته ويُصاب بنزيف في الدماغ كان سببًا في وفاته.

واكدت المصادر، ان فرع الهلال الأحمر اليمني الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي في المدينة، أوقف مستحقات المريس الذي يعمل لديه مسؤولًا للإعلام والنشر منذ عدة سنوات، رغم استمراره في عمله، ورفضت تقديم أي مساعدات مالية لمعالجته، وظلت تماطل لعدة أشهر، الأمر الذي أدى إلى تدهور حياته الصحية حتى توفي.

و المريس هو أحد الإعلاميين الرياضيين في المحافظة، عمل مراسلًا لعدة صحف قبل توقفها بفعل الحرب الحوثية، كما ظل يعمل مسؤولًا للإعلام والنشر بفرع الهلال الأحمر اليمني في المحافظة.

ويشار إلى أن الصحفي يحيى المريس مات الجمعة وهو ينتظر عشرين الف ريال يمني لمدة 8 اشهر مساعده من مكتب الاوقاف الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي في محافظة اب، ليتمكن من شراء جزء من علاجه، رغم أن المكتب يدخل سنوياً مئات الملايين.


المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل