المحتوى الرئيسى

مجالس السلام المحلية و "pass " تنفذان تدريب ادارة وكتابة المشاريع للنوع الاجتماعي

منذ 1 اسبوع - 2024-02-12 [47] قراءة

نفذ مجالس السلام المحلية LPCS بالشراكة مع مؤسسة passسلام لمجتمعات مستدامة ومنظمة سيفرورلد تدريب حول " ادارة وكتابة المشاريع الحساسة للنوع الاجتماعي والنزاع " ضمن المخرج الاول  من مشروع بناء السلام التصاعدي A-Z في جولته الثالثة بمشاركة  اعضاء وعضوات شباب وشابات مجالس المحلية في مديريات محافظة عدن .

في سياق متصل رحبت أ/ بهية حسن السقاف – رئيسة مؤسسة  pass سلام لمجتمعات مستدامة في افتتاح المرحلة الثالة من المشروع بمشاركة اعضاء وعضوات من الشباب والشابات مجالس المحلية في مديريات محافظة عدن .. موضحة إن تكمن اهمية التدريب في اكساب مهارات في اعداد مقترح ومكونات ومقدمة عن المشاريع والتعرف على مفهوم النوع الاجتماعي والحساسية للنزاع ..متمنية الاستفادة من التدريب وعكسها على ارض الواقع  .

واوضحت " السقاف إن مؤسسةpass سلام لمجتمعات مستدامة هي مؤسسة مدنية تهدف الى المساهمة في بناء الدولة المدنية الحديثة وتعزيز الوعي والدفع بأفراد المجتمع نحو تحقيق التنمية المستدامة ورؤيتها مجتمع متعايش وتنمية مستدامة وترسيخ قيم وابجديات العمل المدني واحترام التنوع وتعزيز التنمية المستدامة .

واستعرض خلال التدريب أ/ وليد صالح الحميري – مدرب واستشاري في المجال الاداري والتسويق محاور عن  مفهوم النوع الاجتماعي والحساسية للنواع والادوات الرئيسية لجمع البيانات وتحليل شجرة المشكلات وعرض مكونات مقترح المشروع .

تعرف المشاركون الى مفهوم المشروع التي يتم  البدء فيه لانشاء خدمة او منتج او نتيجة فريدة من نوعها ويتم نهاية المشروع عند تحقيق الهدف او انهاؤه بسبب تعذر تحقيق الاهداف او انتفاء الحاجة اليه .. مستعرضا الى مفاهيم الفرق بين الجنس والنوع الاجتماعي وتقييم المشروع حسب النوع الاجتماعي .

كما تعرف المشاركون الى محور " المشروع الحساس للنزاع " التي يهدف الى تخفيف التوتر وتعزيز التفاهم والحوار بين الاطراف بما يتضمن تحقيق العدالة وتوفير الخدمات الاساسية مثل المياه والصرف الصحي والرعاية الصحية والتعليم وتعزيز التعاون والتعايش السلمي بين المجتمعات المتضررة .

كما تم تقسيم المشاركون الى مجموعات عمل وتحديد المشكلات المجتمعية والعمل على مقترح في حلها .

وعبرا المشاركون عن شكرهم لمؤسسة passسلام لمجتمعات مستدامة التي تولي جل اهتمامه في الشباب والشابات من اعضاء المجالس المحلية بعدن .. مشيدين بجهود المدرب " وليد " في تعزيز المفاهيم لما من شانه يتم في الفترة القادمة تطبيقها على الجانب العملي .


المصدر: تحديث نت

تابع أيضاً

عاجل