المحتوى الرئيسى

المخا..لقاء يناقش سُبل دعم المزارعين والصيادين وتحسين أوضاعهم

منذ 1 اسبوع - 2024-02-12 [36] قراءة

المخا..لقاء يناقش سُبل دعم المزارعين والصيادين وتحسين أوضاعهم

بحث مدير عام مديرية المخا سلطان عبدالله محمود، اليوم الاثنين، مع فريق من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية برئاسة المهندس أحمد سعيد الوحش، المستشار الفني لوزير الزراعة والري، سُبل معالجة أوضاع الصيادين والمزارعين في الساحل الغربي.

واستعرض اللقاء المخاطر التي تعرض لها المزارعون والصيادون؛ جراء الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي، وجهود القوات المشتركة بعد تحرير مناطق الساحل الغربي من المليشيا في نزع كميات كبيرة من الألغام، التي كانت تشكل خطرًا كبيرًا على حياة المزارعين والصيادين.

وشدد اللقاء على ضرورة حصر عدد المزارعين والصيادين؛ لإنشاء جمعية خاصة تتولى مسؤولية الإنتاج والتصدير ومعالجة مشاكل المزارعين والصيادين في مختلف المجالات.

وأكد سلطان محمود أهمية دعم المزارعين والصيادين، مثمنًا جهود نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، في تقديم كافة أشكال الدعم للصيادين والمزارعين.

من جانبه، أكد أحمد الوحش أن الوزارة تُولي اهتمامًا كبيرًا بمتابعة أوضاع المزارعين ومعاناة الصيادين، وخاصة في ظل مساعي مليشيا الحوثي لعسكرة البحر الأحمر، منوهًا بدعم الوزارة في تسهيل إجراءات تصدير منتجات البصل والتخفيف من معاناة المزارعين.

حضر اللقاء: أحمد عباس- رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي، ومحمد غالب قليهط- مدير مكتب الزراعة.


المصدر: وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل