المحتوى الرئيسى

المحولي يناقش مع اليونيسكو ومركز الملك سلمان تطوير البرامج التدريبية ودعم مؤسسات التعليم الفني

منذ 1 شهر - 2024-02-26 [200] قراءة

عدن - سبأنت

ناقش نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي ، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع الخبير الإقليمي للتعليم العالي والتقني بمكتب منظمة اليونيسكو لدول الخليج واليمن في الدوحة أناس بوهلال ، أهمية تنفيذ برامج تدريبية مهنية للشباب.

وتطرق اللقاء، إلى أهمية مشاركة الوزارة في مؤتمر الشباب والعمل المقرر انعقاده في تونس خلال شهر يونيو 2024 والذي يعد امتداداً للمؤتمر الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان في العام 2022 ، والذي يهدف إلى تمكين الشباب في سوق العمل من خلال برامج تدريبية مهنية وتقنية تلبي احتياجات السوق .

وأشاد المحولي، بالجهود المبذولة من قبل المنظمة في دعم ومساندة الشباب عبر تنفيذ أنشطة وبرامج تطويريه تسهم في رفع قدراتهم المهنية والتقنية في مختلف المجالات.

في سياق متصل، ناقش المحولي، مع ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبدالله الطيار ، التدخلات والمشاريع التي يقدمها المركز لدعم مؤسسات التعليم الفني والمهني ومجالاته، وأهمية تعزيز التعاون المشترك في تنفيذ المشاريع التطويرية في مجال التدريب، وكيفية توجيه المساعدات نحو التنمية المستدامة للنهوض بواقع التعليم الفني والمهني في مختلف المحافظات اليمنية.


المصدر: سباء نت

تابع أيضاً

عاجل