المحتوى الرئيسى

مقتل شاب وإصابة أربعة آخرين بانفجار لغم حوثي بسيارة مدنية في الجوف

منذ 1 شهر - 2024-02-26 [110] قراءة

مقتل شاب وإصابة أربعة آخرين بانفجار لغم حوثي بسيارة مدنية في الجوف

قتل شاب وأصيب أربعة آخرين، أمس الاحد، بانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في سيارتهم بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن. 

وقال المرصد اليمني للألغام، إن الشاب "أحمد عبدالرحمن ناجي الأبرقي 32 عاما"، قتل وأصيب أربعة آخرين حالة أحدهم حرجة للغاية، نتيجة إنفجار ‎لغم بسيارة يستقلونها في الطريق الصحراوي بمنطقة اليتمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف. 

وأضاف أن الضحية الأبرقي الذي ينحدر من منطقة "عيال يزيد" في محافظة عمران كان عائدا من السعودية، وتسبب الانفجار بمقتله على الفور ولم يتمكن الأهالي من انتشال جثمانه نتيجة التصاق جسده باجزاء من المركبة بفعل قوة الانفجار. 

وأكد المرصد، أن الطريق الصحراوي في الجوف ملوث بشكل كثيف بالألغام التي زرعها الحوثيون، لافتا إلى أنه وقع في هذا الطريق البديل عن الطرق الرئيسية المغلقة؛ عدة حوادث انفجارات ألغام بسيارات مدنية تسببت بسقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين المسافرين. 

وتشكّل حقول وشبكات ألغام مليشيا الحوثي الانقلابية، كابوسًا يؤرق حياة المدنيين في عدة محافظات يمنية 

وتقول تقارير حقوقية وتصريحات لمسؤولين حكوميين، إن مليشيا الحوثي زرعت أكثر من مليوني لغم في مختلف مناطق البلاد، أدت إلى مقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني.


المصدر: بوابتي

تابع أيضاً

عاجل