المحتوى الرئيسى

مليشيا الحوثي تخضع قضاة ورجال دين لتدريبات ومناورة عسكرية بالذخيرة الحيّة في ضواحي صنعاء

منذ 1 شهر - 2024-03-02 [66] قراءة

أخضعت مليشيا الحوثي الانقلابية، قضاة المحاكم ورجال دين لتدريبات ومناورة عسكرية بالذخيرة الحية تحت مسمى "طوفان الأقصى" في ضواحي العاصمة المختطفة صنعاء.

وأكدت مصادر وكالة خبر، تنظيم مليشيا الحوثي تدريبات قتالية وعسكرية بالذخيرة الحية ومختلف أنواع الأسلحة لقضاة ورجال دين موالين لها، في محاكاة للمواجهة مع من أسمته العدو الأمريكي والإسرائيلي.

وتشير المعلومات إلى أن رئيس مجلس القضاء الأعلى التابع للحوثيين أحمد يحيى المتوكل ومفتي المليشيا شمس الدين شرف الدين والنائب العام محمد الديلمي والمنتحل صفة وزير العدل نبيل العزاني وعددا من اعضاء السلطة القضائية ورؤساء المحاكم وعددا من خطباء المساجد والفقهاء شاركوا في تلك التدريبات والمناورة العسكرية.

وتسعى مليشيا الحوثي لاستخدام الغطاء الديني لتحفيز المواطنين للالتحاق بدوراتها الطائفية ومعسكراتها القتالية المفتوحة منذ شن كتائب القسام عملية طوفان الأقصى، في أحدث مؤشر على استغلال مليشيا الحوثي للحرب على قطاع غزة لبدء هجوم جديد على المناطق المحررة.

ويؤكد مراقبون أن مليشيا الحوثي تستغل الحرب على الفلسطينيين في قطاع غزة لتحشيد الناس وتجنيدهم تحت مسمى الدفاع عن الأقصى، ومحاربة إسرائيل، فيما هي تحشد المقاتلين الجدد إلى جبهات مأرب وتعز والضالع والساحل الغربي.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل