المحتوى الرئيسى

مليشيا الحوثي تمنع رجال الأعمال من تسجيل الفقراء والمحتاجين لمساعدتهم بسلال غذائية في رمضان

منذ 1 شهر - 2024-03-02 [78] قراءة

منعت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، اليوم السبت 2 مارس/آذار 2024م، كافة رجال الأعمال والخير من تسجيل الأسر الفقيرة والمحتاجة في مناطقهم، بهدف تقديم مساعدات غذائية لهم في شهر رمضان المبارك.

مصادر خاصة أكدت لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي وجهت، اليوم السبت، كافة التجار ورجال الأعمال وفاعلي الخير في العاصمة المختطفة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة الجماعة، بعدم تسجيل أي حالات للأسر الفقيرة والمحتاجة للسلال الغذائية.

وبحسب المصادر، فإن عددا من التجار ورجال الأعمال وصلهم إشعار شفهي من مشرفي المليشيات الحوثية في المربعات، أكدوا فيه توجيه المليشيات بعدم تسجيل أي حالات لأسر فقيرة ومحتاجة، وأن عملية التسجيل ليست من اختصاصهم، وأنها من اختصاص مشرفي المربعات والأحياء السكنية.

وقالت المصادر، إن المليشيات هددت باتخاذ إجراءات ضد المخالفين لذلك التوجيه، مؤكدة على التجار ورجال الأعمال وفاعلي الخير الالتزام بتلك الإجراءات تجنباً لأي عواقب وخيمة، من شأنها الإضرار بمصالحهم التجارية.

الجدير بالذكر أن عددا من التجار ورجال الأعمال وفاعلي الخير، يقدمون مساعدات غذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة في شهر رمضان من كل عام، لعظمة ومكانة هذا الشهر من بين بقية الأشهر، وبما من شأنه تخفيف تلبية احتياجات ومتطلبات شهر رمضان، نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية الناتجة عن الحرب التي تسببت بها المليشيات الحوثية.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل