المحتوى الرئيسى

دورتموند يتمسّك بالمركز الرابع امام مطاردة لايبزيغ

منذ 1 شهر - 2024-03-02 [62] قراءة

برلين (أ ف ب) – أبقى بوروسيا دورتموند على المركز الرابع المؤهل الى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وذلك بفوزه على مضيفه أونيون برلين 2-0 وسط صراع قويّ مع لايبزيغ الخامس والفائز بسهولة على مضيفه بوخوم 4-1 ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم السبت.

في المباراة الاولى، أهدى هدفا كريم أديمي (41) والهولندي إيان ماتسن (90) دورتموند فوزا ثمينا على حساب اونيون برلين رابع الموسم الماضي.

وحافظ الفريق "الاصفر والاسود" على المركز الرابع بفارق نقطة يتيمة عن لايبزيغ.

واستعاد فريق المدرب إدين ترزيتش توازنه بعد الخسارة امام هوفنهايم 2-3 الاسبوع الماضي.

من جهته، تلقى أونيون برلين الذي يحتل المركز الرابع عشر حاليا في ترتيب البوندسليغا برصيد 25 نقطة، خسارته الاولى في ثلاث مباريات (تعادل وفوزان).

وفي الثانية، دكّ لايبزيغ، منافسه بوخوم، الذي كان قد الحق خسارة مدوّية ببايرن ميونيخ في الجولة قبل الماضية بنتيجة 3-2، قبل ان يسقط امام بوروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الماضية، بوابل من الاهداف عن طريق الاسباني داني أولمو (30) والبلجيكي لوا أوبندا (68) والاوكراني إيفان أورديتس (71 خطأ في مرماه) والدنماركي يوسف بولسن (73)، فيما سجّل لبوخوم هدفه اليتيم ماكسيميليان فيتيك (7).

وشهد اللقاء طرد لاعب بوخوم موريتز-بروني كفارتنغ (86).

وكان لايبزيغ قد سقط في الجولة الماضية على يد بايرن بنتيجة 2-1، ليستعيد نغمة الفوز في المرحلة الحالية، في ظل صراع قويّ مع دورتموند على المركز الرابع والاخير المؤهل الى المسابقة القارية المرموقة.

كما أبقى كل من دورتموند ولايبزيغ الصراع مستمرًا مع شتوتغارت الثالث والذي يلعب امام فولفسبورغ في وقت لاحق، حيث يتخلفان عنه حاليًا بثلاث وأربع نقاط تواليًا.

وعاد أينتراخت فرانكفورت بفوز مهم في سعيه للتأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" وذلك على حساب مضيفه هايدنهايم 2-1.

سجّل لفرانكفورت بينيديكت غيمبر (39 خطأ في مرماه) والفرنسي نييلس نكونكو (49) فيما سجّل هدف هايدنهايم مارفن بليرينغر (59).

وحقّق اوغسبورغ فوزا كاسحا على حساب دارمشتات بسداسية نظيفة.

وسجّل اهداف الفريق البافاري الستة كل من فيليب تييتز (2) والفنلندي فريدريك ينسن (12) والبوسني إرميدين ديميتروفيتش (20 و29) والسويسري روبن فارغاس (25) والكرواتي ديون بييلجو (85).

ويحتل أوغسبورغ المركز العاشر برصيد 29 نقطة، اما دارمشتات بقي في المركز الثامن عشر والاخير بـ 13 نقطة.

كما تعادل ماينتس امام ضيفه مونشنغلادباخ 1-1.

سجّل لماينتس هدف السبق جوناثان بوركاردت (12) قبل ان يعادل الفرنسي ناتان نغومو (55) لمونشنغلادباخ.

ورفع مونشنغلادباخ رصيده الى 26 نقطة في المركز الثاني عشر فيما بقي ماينتس في دائرة الخطر بحلوله في المركز السابع عشر بـ 16 نقطة.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل