المحتوى الرئيسى

الحوثيون يشنون هجوما عسكريا مباغتا نحو مدينة تعز بعد ساعات من إعلان الشرعية فتح الطريق الرئيسي

منذ 1 شهر - 2024-03-02 [74] قراءة

شنت مليشيات الحوثية التابعة لإيران، هجوما عسكريا عنيفا ومباغتا نحو مدينة تعز، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان السلطات المحلية الشرعية فتح الطريق الرئيسي بالمحافظة.

وذكرت مصادر ميداينة، أن المليشيات الحوثية شنت اليوم، هجوما عنيفا باتجاه المنفذ الشرقي لمدينة تعز، لكنها ووجهت بتصدي من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

جاء هذا الهجوم بعد أقل من 24 ساعة على إعلان السلطات المحلية واللجنة الحكومية المعنية بفتح الطرقات، بجاهزية الطريق الرئيسي عبر المنفذ الشرقي لعبور المسافرين من جانبها وذلك قبل شهر رمضان المبارك.

وكانت اللجنة الحكومية لفتح الطرق في محافظة تعز، أعلنت استعدادها للبدء الفوري باتخاذ إجراءات لتسهيل تنقل المواطنين مع قدوم شهر رمضان وفتح طريقين رئيسيين، ابتداء من اليوم السبت.

وأوضحت في بيان مساء أمس، أن الطريق الأول هو طريق حوض الأشرف عقبة منيف الحوبان خط صنعاء، فيما الثاني طريق المطار القديم حذران البرح خط الحديدة.

وعبرت اللجنة عن أملها في تجاوب مليشيا الحوثي مع مبادرتها التي تهدف لتحقيق آمال الشعب اليمني عامة وأبناء تعز خاصة، في إنهاء معاناة تنقلهم جراء الحصار.

وكانت السلطات المحلية الشرعية بمحافظة تعز قد فتحت طريق عقبة منيف الأربعاء الماضي، وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفتح الطرقات في تعز المحاصرة.

ورفضت المليشيا فتح طريق الحوبان، المنفذ الرئيسي للمدينة، المغلق منذ تسع سنوات، معلنة استعداداها لفتح طريق الخمسين – الستين الفرعي.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل