المحتوى الرئيسى

تعز .. وثائق تكشف محاولة طمس جريمة قتل ارتكبها أحد الجنود في يناير الماضي

منذ 3 اسبوع - 2024-04-02 [296] قراءة

تداول ناشطون وثائق رسمية تؤكد محاولة جهات عسكرية في مدينة تعز، طمس جريمة قتل ارتكبها أحد الجنود التابعين للواء 170 دفاعا جويا، في 10 يناير 2024.

وتشير الوثائق المتداولة إلى أن الشرطة العسكرية في تعز، طالبت إدارة البحث الجنائي بالمدينة، بإرسال أوراق قضية المتهم "محمد سعيد المخلافي، شقيق الشيخ حمود سعيد المخلافي، إلى إدارة بحث الشرطة العسكرية، باعتبارها قضية عسكرية.

ووفقا للناشطين فقد تم الإفراج عن المتهم المخلافي من إدارة البحث الجنائي وإرساله إلى الجهة المذكورة، التي تحاول طمس القضية والأفراد عن المتهم وتهريبها إلى خارج البلاد.

وتشير الوثائق إلى أن المتهم ارتكب جريمته في 10 يناير الماضي، بحق" عدنان علي عبد الله الصامت "بهدف نهب راتبه وسلاحه، وذلك في حي الشماسي بمديرية القاهرة، حيث رفضت الجهات المسيطرة على المرافق الحكومية المدنية والعسكرية في تعز إرسال المتهم إلى النيابة العامة، بحجة أن القضية عسكرية.

ويؤكد الناشطون، بوجود تلاعب واضح بالقضية باعتبار أن القاتل قريب الشيخ المخلافي، وان هناك مؤشرات تؤكد تهريب المتهم خارج البلاد مع متهمين آخرين مثل" أسامة القردعي وغزوان مرعي والمتهمين بجرائم قتل وحرابة.

وناشد الناشطين الجهات الحكومية المعنية في تعز والعاصمة المؤقتة عدن، إحباط مؤامرة طمس القضايا الجنائية التي ارتكبتها تلك العناصر بحق أبناء تعز، ومحاسبة من يتلاعب بدماء أبناء المدينة المحاصرة من الحوثيين منذ عشر سنوات، والتي تتعرض لانتهاكات وجرائم متنوعة من الجهات المسيطرة في المناطق المحررة...


المصدر: المنتصف نت

تابع أيضاً

عاجل