المحتوى الرئيسى

اسرار اليمن | مليشيا الحوثي تهين وتذل دكاترة جامعة صنعاء وتجبرهم على خطوة غير مسبوقة في التاريخ.. شاهد

منذ 1 اسبوع - 2024-05-15 [175] قراءة

اسرار سياسية

لم تكتفي مليشيا الحوثي الإرهابية، إجبار أعضاء هيئة التدريس وموظفي جامعة صنعاء على إلحاق أبنائهم قسرًا بالمراكز الصيفية الطائفية، حتى أقدمت إخضاعهم لدورات حمل السلاح والتدريب العسكري دون اي ترتيب مسبق.

وقالت مصادر أكاديمية، أن الحوثيين أجبروا أساتذة الجامعة الحكومية في صنعاء المحتلة على المشاركة في طابور تدريبي قسري، دون حتى أن تبلغهم في وقت سابق بذلك.

وتداول نشطاء محليون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا مهينة، يظهر فيها عدد من أساتذة الجامعة الحكومية في صنعاء، وهم متراصين في الطابور العسكري وحاملين السلاح وإجراء التمرينات خلف عناصر حوثية بشكل.

المصادر، أكدت إجبار المليشيا، للأساتذة والأكاديميين، على ترديد شعار الصرخة الخمينية والتلفظ بعبارات تمتدح صاحب كهف مران، الكهنوتي عبدالملك الحوثي، الذي لا يعرف المدراس ولا الجامعات ولم يحصل على شهادة علمية طوال حياته.

الصور التي وصفها النشطاء والاعلاميون بأنها مهينة بحق الأستاذة والأكاديميين في جامعة صنعاء، وتكشف حجم الانتهاكات وبشاعتها التي تمارسها مليشيا الحوثي بحقهم منذ سنوات.

وقال الصحفي ياسين التميمي في تعليقه على الصورة: جماعة الحوثي الانقلابية تجبر أساتذة جامعة صنعاء على الاشتراك في طابور تدريبي قسري دون ترتيب مسبق.

وأشار التميمي إلى أن : “هذا يقدم دليلاً آخر على حجم الانتهكات التي تُرتكب في حق كوادر ومؤسسات يضعها الحوثي على رأس أولوياته لهدم المجتمع السوي في اليمن”.

الناشط الاعلامي صلاح الجندي علق بالقول: امتهن الحوثي كرامة الناس في مناطق سيطرته ، أذل الناس واوصلهم للخضوع والتركيع مجبرين لأجل قوت يومهم

وها هو اليوم وبعد أن عبث بالتعليم والمناهج ، يعبث بمشاعر بعض الاكاديمين من دكاترة جامعة صنعاء بهذه الصورة المهينة التي تظهرهم وهم يتدربون كالجنود ” وقد يكونوا مجبرين ” لخدمة مشروعهم السلالي.

من جهته قال الأكاديمي السياسي د. صالح حسن سميع: هكذا تفعل مليشيات خامنئي الحوثية بأعضاء هيئة التدريس بجامعتي العريقة جامعة صنعاء عسكرة وإذلال !!!!!!!

صبر جميل يا زملاء المهنة فصولة الباطل إلى اضمحلال قرييييييب.

أما الناشط الحقوقي ذي يزن السوائي أكد أن مليشيا الحوثي تقدم على خطوة غير مسبوقة في التاريخ.

وقال السوائي: تُجبر مليشيا أكاديميي جامعة صنعاء على حمل السلاح والتدريب العسكري بقوة السلاح…. لم يسبق لأي جماعة في التاريخ أن فرضت مثل هذه التصرفات الرعنا على الأكاديميين والموظفين، مما تُعد سابقة خطيرة تُظهر وحشية هذه الجماعة وسعيها لتحقيق أهدافها السلالية والمذهبية البربرية بأي ثمن، حتى لو كان ذلك باستخدام القوة والارهاب على نخبة المجتمع من أكاديميين وموظفين ورجال الدولة..!!

يأتي ذلك بعد يوم كم تهديد مليشيا الحوثي الإرهابية، عددًا من الأكاديميين والموظفين بالفصل والحرمان من المستحقات في حال تأخرهم أو امتناعهم عن إلحاق أبنائهم بالمعسكرات الصيفية المفخخة، وفقا لمصادر أكاديمية.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية أمهلت الأكاديميين أسبوعًا فقط لإلحاق أطفالهم بمعسكراتها الطائفية.

ويعيش الأكاديميون والمعلمون والطلاب في مناطق مليشيات الحوثي جحيما لا يطاق، تحت سطوة هذه الجماعة الكهنوتية السلالية المتخفلة.

Continue Reading


# اليمن 

المصدر: اسرار سياسية

تابع أيضاً

عاجل