المحتوى الرئيسى

اسرار | فيديو يثير جدلاً ويشعل المواقع.. ظهور ذليل لقيادي حوثي أمام علي خامنئي في إيران

منذ 1 اسبوع - 2024-05-15 [162] قراءة

اسرار سياسية:

تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو حديث بين المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي، و القيادي الحوثي المدعو محمد حيدرة، منتحل صفة نائب وزير الثقافة بحكومة صنعاء غير المعترف بها دوليا والتابعة لمليشيا الحوثي، وصف الأخير خامنئي بـ”قائدنا”.

الفيديو نشره حساب خامنئي الرسمي على موقع التواصل الأشهر “إكس” مع تعليق: “اليوم، حوار بين نائب وزير الثقافة اليمني الأستاذ محمد حيدرة والإمام الخامنئي في المعرض الدولي الخامس والثلاثين للكتاب في طهران”.

وأضاف حساب خامنئي في المنشور: “اليمن حلّ هذا العام كضيف شرفٍ خاصّ على المعرض”.

وقال الحوثي حيدرة في المقطع: “السلام عليكم قايدنا (قائدنا)… كيف أحوالكم؟ إن شاء الله أنكم بخير، ننقل لكم تحيات السيد عبدالملك من اليمن… يُحبكم ويُسلم عليكم كثيرا كثيرا كثيرا”، ليرد خامنئي: “وعليه السلام كثيرا وكثيرا وكثيرا”.

وأردف حيدرة الحوثي قائلًا: “سعدنا بأن تشرفنا برؤية وجهكم الكريم نسأل الله أن يحفظكم ويطيل بعمركم وأن يحرسكم للإسلام… أنتم تدعمون كل العالم الإسلامي… اليمن يكن لكم المحبة كثيرًا… الشعب اليمني يحبكم كثيرًا ويدعو لكم”، ليجيب المرشد الإيراني: “ونحن أيضًا نحب الشعب اليمني الباسل”.

وانتشر المقطع بشكل واسع على موقع التواصل إكس وحصد العديد من التعليقات، وخصوصًا في ظل الدعم الإيراني الكبير للحوثيين في اليمن عسكريًّا ولوجستيًّا.

وعلق الكاتب الصحفي والمحلل السياسي همدان العليي على الفيديو، بالقول أن ظهور القيادي الحوثي محمد حيدرة بالحديث مع الخامنئي بهذا التذلل، لا يمثل اليمنيين.

وأوضح همدان العليي بأن كثير من القيادات الحوثية أصولهم فارسية (إيرانية) ومن بعض الدول العربية وليسوا من القبائل اليمنية (السكان الأصليين)، وسبق وأكدت صحيفة إيرانية هذا الأمر، وهؤلاء غالبا هم من يتذللون لقيادات الإيرانية بهذا الشكل.

وقال الكاتب همدان العليي أن المشكلة ليست في إصول قيادات هذه الجماعة الفارسية، أيا كانت جذورهم، فالناس سواسية ولا فرق بين البشر. المشكلة أنهم يتحدثون باسم اليمن ويدعون تمثيل اليمنيين ويفرضون عقيدتهم العنصرية بالقوة والتجويع.

واضاف أن قيادات الحوثيين يعيشون في اليمن منذ مئات السنين ولهذا فهم يمنيون بلا شك، لكنهم أولا ليسوا من القبائل اليمنية، ثانيا لا يحق لهم أن يدعوا تمثيل اليمن لا في الداخل ولا في الخارج.

وأشار إلى أن قادة الحوثيين سيطروا على صنعاء بالقوة والخديعة.. مؤكدا أن الشعب لم ينتخب عبدالملك الحوثي ولا أبناء عمومته، و لم يبايع عبدالملك الحوثي ولا أبناء عمومته، ولا وكلهم بالحديث باسمه.

وتابع بالقول إن : “كلما في الأمر أن الحوثي سيطرة على العاصمة في 2014 ونهب سلاح الدولة وتحكم بمصادر عيش الناس وجوعهم ثم حشدهم إلى الميداين تحت شعارات مختلفة منها (المولد النبوي والدفاع عن القدس وغيرها) وجعل أبناء عرقيته الوافدة إلى اليمن بالصراخ: فوضناك فوضناك، هذه هي القصة باختصار شديد”.

لمشاهدة الفيديو على هذا الرابط

https://x.com/lawmohyemen/status/1790161995422912524?s=46&t=K3PHM86wqdIFcMFmF5W3eg

Continue Reading


المصدر: اسرار سياسية

تابع أيضاً

عاجل