المحتوى الرئيسى

بالأسماء.. أدوية مغشوشة بمصر

منذ 1 اسبوع - 2024-05-15 [50] قراءة

أصدرت هيئة الدواء المصرية، تحذيرات جديدة بشأن وجود بعض الأصناف الدوائية بين مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات، وطالبت بسحب ووقف تداول تلك المستحضرات.

وأكدت الهيئة في بيانها أنه في حالة الشك في المستحضر الصيدلي، يتم الرجوع إلى هيئة الدواء المصرية، سواءً بالاتصال بالخط الساخن 15301 أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.

وضمت قائمة الأدوية المغشوشة التي حذرت هيئة الدواء المصرية من تداولها:

 مستحضر «Paramol ped supp» من إنتاج شركة مصر، وأوضحت  الهيئة في منشورها الدوري رقم 27 لسنة 2024، أن سبب التحذير يعود لكون المستحضر صادر له عدم مطابقة من قبل معامل هيئة الدواء، حيث يعد «بارامول» أحد أصناف الباراسيتامول لعلاج العديد من الحالات مثل الصداع وآلام العضلات والتهاب المفاصل وآلام الظهر وآلام الأسنان ونزلات البرد والحمى.

كما طالبت هيئة الدواء في مصر  بوقف تداول وضبط العبوات المغشوشة من مستحضر «Azrolid 500mg- 3 film coated tablets»، للتشغيلة رقم: 9013037، ومن إنتاج شركة العامرية، موضحة في أن سبب التحذير يرجع إلى إفادة الشركة حول وجود عبوات مُقلدة من هذا الصنف، حيث يستخدم العقار كمضاد حيوى في علاج العديد من أنواع الالتهابات التي تسببها البكتيريا، مثل التهابات الجهاز التنفسي والتهابات الجلد والتهابات الأذن.

aXA6IDEwMi4yMjMuMTg3LjUxIA==

جزيرة ام اند امز


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل