المحتوى الرئيسى

حسين داوود يتحدّى أحمد العونان في أبو ظبي

منذ 1 اسبوع - 2024-05-15 [38] قراءة

الأربعاء - 15 مايو 2024 - الساعة 06:25 م بتوقيت اليمن ،،،

(( المصدر )) خاص :

أطلقت "حياكم في أبوظبي"، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، حملتها الجديدة "101 تجربة وأكثر في أبوظبي"، مسلطةً الضوء على باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والتجارب الثقافية والترفيهية المُلهمة التي تدعو العائلات والأصدقاء إلى زيارة أبوظبي، والاستمتاع بأجمل اللحظات هذا الصيف في الإمارة.

وطرحت "حياكم في أبوظبي" الفيديو الترويجي من بطولة الفنان الكويتي حسين داوود والإماراتي أحمد العونان، في تحدٍ طريفٍ حول مَن يعرف الإمارة أكثر.

وتأخذ هذه التجارب الزوار في جولات تمزج بين الاسترخاء والاكتشاف والحماسة، من التحليق في عوالم الفنون والإبداع تحت قبة متحف اللوفر أبوظبي، الأيقونة المعمارية المذهلة، إلى القيادة على مضمار سباقات الفورمولا1 في حلبة مرسى ياس. وتمنح الحملة الزوّار "قائمة أمنيات" تحفزهم على استكشافها هذا الصيف، ومشاركة ذكريات لا تنسى مع العائلة والأصدقاء في أبوظبي.

وتنبض كل التجارب بكرم الضيافة الإماراتي الأصيل، والموروث الثقافي العريق. وتعد الحملة أكثر من مجرد باقة من التجارب الاستثنائية، فهي عبارة عن مجموعة مختارة من اللحظات الغنية التي تستعرض فرص المغامرة والاكتشاف في الإمارة وتلبّي تطلعات الجميع.

 تجربة مختارة هذا الصيف في أبوظبي:

- جولات فنية من منظور جديد لمشاهدة متحف اللوفر أبوظبي، الأيقونة المعمارية، من الماء، إذ يخوض الزوّار تجربة تمزج بين الفن والتاريخ والمغامرة خلال جولات التجديف بقوارب الكاياك في المياه المحيطة بمتحف اللوفر أبوظبي، الأيقونة المعمارية، وأول متحف عالمي في المنطقة، والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس الخلاّب.

- يمكن الزوّار من هواة المغامرات المائية، التوجه إلى مشروع القناة وزيارة ناشونال أكواريوم أبوظبي، أكبر حوض للأحياء المائية في الشرق الأوسط، وتجربة الغوص تحت الماء والسباحة مع أسماك القرش، والتعرف على آلاف الأحياء المائية.

- لقاء مع الحياة البرية في حديقة الإمارات للحيوانات حيث يحظى هواة التجارب الفريدة بفرصة تناول الفطور مع الزرافة، إلى جانب الانطلاق في جولات تعريفية بصحبة مرشدين، وغير ذلك الكثير.

- بيت الحِرفيين المخصّص لصون الحِرف اليدوية التراثية الإماراتية، يستطيع الزوّار شراء التذكارات المصنوعة يدوياً، والمشاركة في ممارسة التقاليد الحية، مثل حِرف السدو والخوص والتلي اليدوية.

- في عالم "وارنر براذرز" جزيرة ياس، من خلال الحيل والاختبارات والمفاجآت المذهلة، سيواجه الأطفال والعائلات "ذا ريدلر" و"مستر فريز" و"بنغوين" والعديد من شخصيات مدينة جوثام.

- قصر الوطن حيث يضيء أكثر من 50 جهاز عرض لتقديم عرض صوتي ضوئي مُلهم، ليستكشف الزوّار تاريخ الدولة وثقافتها خلال التجول في القاعات الفخمة المهيبة داخل قصر الوطن، مع الاستمتاع بعرض صوتي ضوئي مذهل يتم تقديمه على جدران القصر.

- متعة القيادة على حلبة الفورمولا 1 من خلال تجربة فورمولا ياس 3000، حيث تتميز سيارة السباق القوية هذه بمحرك طراز جاكوار V6، وهي أقرب ما تكون إلى سيارة الفورمولا 1. تتحدّى هذه التجربة محبّي المغامرة والحماسة لاختبار مهاراتهم على المضمار بسرعة تصل إلى 275 كم/ساعة.

- المشي على أكبر سجادة منسوجة يدوياً في العالم في جامع الشيخ زايد الكبير، وتبلغ مساحة السجادة، التي يغلب عليها الصوف، 5400 متر مربع، وقد تمت صناعتها يدوياً بأنامل ما يقرب من 1200 حرفي. استغرق تنفيذ المشروع الإجمالي عامين، بما في ذلك ثمانية أشهر للتصميم و12 شهراً لربط العُقد.

- الهبوط من ارتفاع 104 أقدام والتحليق داخل أكبر نفق هوائي للقفز الحر في العالم في "كلايم" جزيرة ياس، في وجهة مثالية للمبتدئين وخبراء القفز الحر، حيث سيقوم مدربون محترفون بإرشادهم خلال هذه التجربة المفعمة بالحماسة والمرح. يبلغ عرض النفق الهوائي 32 قدماً، بارتفاع حقق الرقم القياسي وقدره 104 أقدام.

- زيارة المدينة الترفيهية الداخلية للألعاب المطاطية القابلة للنفخ في" إير مانياكس" في "ياس مول"، حيث يمكن العائلات والأصدقاء الاستمتاع بخوض أجمل المغامرات من خلال مواجهة اختبار التوازن والقوة والسرعة وخفة الحركة، والقفز والتأرجح قبل تخطّي الألعاب المطاطية القابلة للنفخ ومجموعة كبيرة ومتنوعة من الحواجز.


المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل