المحتوى الرئيسى

مليشيا الحوثي تمنع مرور المواطنين من طريق مارب الجوبة - البيضاء بعد أيام من إعلانهم فتحها من جانبهم ..

منذ 1 اسبوع - 2024-05-15 [50] قراءة

مليشيا الحوثي تمنع مرور المواطنين من طريق مارب الجوبة - البيضاء بعد أيام من إعلانهم فتحها من جانبهم ..

الأربعاء 15 مايو 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب برس- خاص

اكدت مصادر محلية، الأربعاء 15 مايو/أيار، أن مليشيا الحوثي المصنفة عالمياً في قوائم الإرهاب، أقدمت على منع المواطنين والمسافرين من العبور عبر طريق "الجوبة - البيضاء"، وأعادتهم من حيث أتو، وذلك بعد أيام من إعلانها فتح الطريق ذاته من جانبها. 

وقالت المصادر لـ“ مارب برس ”، إن الحوثيين منعوا المواطنين من المرور باتجاه مدينة مأرب في منطقة “السودة” بالجوبة التي تبعد عن نقاط الجيش الوطني قرابه 30 كيلومتر، وأعادوا الناس من المنطقة. 

وأظهرت مقاطع مصورة ومتداوله على مواقع التواصل " مواطنون يشتكون من منع عناصر جماعة الحوثي الإرهابية السماح لهم بالعبور من نقاطهم الأمنية، باتجاه الجوبة (جنوب مأرب) أو الخروج منها.

والأسبوع الفائت، أعلنت مليشيا الحوثي فتح طريق (البيضاء - الجوبة - مدينة مأرب)، وذلك بعد نحو 3 أشهر من مبادرة عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان العرادة، لفتح الطرقات. 

وعقب إعلان الحوثيبن، أكد مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة مأرب أن “جميع الطرقات من جانب محافظة مأرب مفتوحة من تاريخ 22 فبراير 2024م عقب قيام عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب بفتح طريق (مأرب- فرضة نهم- صنعاء) وتوجيهه بفتح جميع الطرقات الأخرى. 

واستغرب المصدر تأخر جماعة الحوثي “كل هذه المدة في التعاطي مع مبادرة فتح الطرقات رغم ما تمثله من أولوية ملحة للمسافرين وحياة الناس“.. مطالباً أن “يقوم من يمتلك القرار الفعلي لدى جماعة الحوثي المصنفة عالمياً في قوائم الإرهاب، بالإعلان عن فتح الطريق بشكل رسمي وواضح".

وفي 22 فبراير/ شباط الماضي، أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان العرادة، فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر “فرضة نهم”، من جانب واحد.


المصدر: مأرب برس

تابع أيضاً

عاجل