المحتوى الرئيسى

ضربات الوقت الضائع.. تشيلسي يتمسك بأوروبا ويونايتد يزاحم نيوكاسل

منذ 1 اسبوع - 2024-05-16 [69] قراءة

يشتد الصراع على المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل من الدوري الإنجليزي الممتاز، مع وصول النسخة الحالية لنهايتها.

وأكمل مانشستر يونايتد وتشيلسي المباريات المؤجلة من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي، مساء الأربعاء، لتتبقى الجولة 38 والأخيرة في المسابقة، والتي تقام كاملة يوم الأحد المقبل.

وتمسك كلا من يونايتد وتشيلسي بفرصة التأهل إلى بطولة أوروبية الموسم المقبل (الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر)، بعد اكتمال عقد المتأهلين إلى دوري الأبطال.

نتيجة مباراة برايتون وتشيلسي في الدوري الإنجليزي 2024

تشيلسي عاد من ملعب برايتون بفوز ثمين (2-1)، حيث سجل له كول بالمر الهدف الأول في الدقيقة 34، ثم أضاف كريستوفر نكونكو هدفا ثانيا (ق 64).

وسجل أصحاب الأرض هدفا شرفيا في الدقيقة 90+7 من توقيع يو والكوت.

بهذا الفوز يرفع تشيلسي رصيده إلى 60 نقطة يحتل بها المركز السادس، المؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي 2024

حقق مانشستر يونايتد فوزا ثمينا (3-2) على ضيفه نيوكاسل في مباراة متقلبة.

تقدم يونايتد في الدقيقة 31 من المباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد" بهدف من توقيع كوبي ماينو، ثم تعادل الضيوف في الدقيقة 49 عن طريق أنتوني غوردون.

وفي الدقيقة 57 أحرز أماد ديالو هدفا ثانيا ليونايتد، وأضاف راسموس هويلوند هدفا ثالثا لأصحاب الأرض (ق 84).

وسجل لويس هول هدفا شرفيا ثانيا لنيوكاسل في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

بهذا الفوز رفع يونايتد رصيده إلى 57 نقطة يحتل بها المركز الثامن، متأخرا بفارق الأهداف خلف نيوكاسل الذي يحتل المرتبة السابعة بنفس الرصيد.

ويبلغ فارق أهداف نيوكاسل (+21)، ويلتقي في الجولة الأخيرة مع مضيفه برينتفورد، بينما يلعب يونايتد (-3) خارج أرضه مع برايتون.

وفي حالة فوز نيوكاسل، يحتاج يونايتد لتحقيق انتصار بفارق أهداف كبير يتجاوز 25 هدفا، وهو أمر يجعل مهمته شبه مستحيلة.

حسابات التأهل للبطولات الأوروبية من الدوري الإنجليزي

المفارقة أن صاحب المركز السابع لن يشارك في بطولة أوروبية الموسم المقبل إلا في حالة واحدة، وهي خسارة يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام جاره مانشستر سيتي، الذي تأهل بالفعل إلى دوري أبطال أوروبا.

وفي حالة فوز يونايتد بلقب كأس الاتحاد سيتأهل إلى النسخة المقبلة من الدوري الأوروبي، وحينها سيقتصر المتأهلون من الدوري على أصحاب أول 6 مراكز.

أما في حالة خسارة فريق المدرب إيريك تين هاغ في نهائي الكأس، سيتأهل صاحبا المركز الخامس والسادس إلى الدوري الأوروبي، والسابع إلى دوري المؤتمر.

[embedded content]

aXA6IDEwMi4yMjMuMTg3LjUxIA==

جزيرة ام اند امز


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل