المحتوى الرئيسى

مسؤول حكومي: الحوثي رفع سقط شروطه وعلى اليمنيين التحرك لكي يدافعوا عن أنفسهم

منذ 1 اسبوع - 2024-05-16 [73] قراءة

قال وكيل وزارة الإعلام في حكومة الشرعية المعترف بها دوليا الدكتور نجيب غلاب، أن المليشيات الحوثية رفعت من سقط شروطها في خارطة طريق الحل باليمن، لكن تستمر الأزمة، داعيا اليمنيين إلى التحرك للدفاع عن أنفسهم.

و اكد الوكيل نجيب غلاب، أن اليمن وصل إلى حالة مأساوية منذ بدء الحرب الحوثية والتي تستنزف اليمنيين بشكل دائم على المستوى السياسي والتعليمي والاقتصادي وأدت الى تقسيم اليمن وتمزيق نسيجه.

وقال غلاب ذلك في مداخلة لقناة العربية السعودية، "إن الحركة الحوثية قائمة على أساس عنصري تقتضي أن يتم إضعاف المجتمع والدولة وإنهاك الجميع حتى تستمر هذه الفئة في السيطرة والهيمنة"، مشيرًا إلى أن عمليات التجويع والتجهيل وخلق الصراعات والحروب المستدامة هي إحدى مرتكزاتها الاستراتيجية وأداة من أدوات الحرب لتهيمن وتسيطر.

وأضاف أن الحكومة اليمنية تسعى بكل ما تمتلك من طاقة من أجل السلام بدعم من السعودية ودول التحالف والمجتمع الدولي والأمم المتحدة لأننا ندرك ما يحدث في اليمن وهذه المخاطر الكبيرة والتحديات التي تواجه اليمنيين، ولكن الحوثية لا تسير باتجاه السلام لذلك لابد من ممارسة ضغوط عسكرية حقيقية عليها.

الوكيل غلاب أوضح بأن الحوثية هي سبب الأزمة التي تعيشها اليمن برفضها للسلام وصنعها اشتراطات لاستمرار المأساة والجرائم والانتهاكات، لذلك على اليمنيين التحرك لكي يدافعوا عن أنفسهم ويحموا الأجيال القادمة وإلا سوف تستمر هذه المأساة ولن تتوقف.

ولفت إلى أن الورقة الأممية التي من المفترض أن تكون خارطة طريق لإنهاء الأزمة اليمنية كانت بداية لمعالجة على الأقل المسألة الإنسانية وفتح الطرق وتحرير الأسرى ولكن الحوثي هي من تتعنت وترفع من سقف اشتراطاتها لكي تستمر الأزمة.

و يشار إلى أن الحرب الحوثية قد جرت كوارث على اليمن وكبدت البلاد خسائر كبيرة وجعلتها تتصدر المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر هشاشة عالميًا، كما أدت الحرب الحوثية إلى تقسيم اليمن وتمزيق نسيجه الاجتماعي واقتصاده وبنيته التحتية.


المصدر: نافذة اليمن

تابع أيضاً

عاجل