المحتوى الرئيسى

طلاب محتجون يرفضون الحرب ضد غزة يسيطرون على مبنى جامعة بكاليفورنيا

منذ 1 اسبوع - 2024-05-16 [74] قراءة

سيطر طلبة محتجون يرفضون الحرب في غزة على مبنى جامعة كاليفورنيا في إيرفاين، الأربعاء، وبنوا منطقة محصَّنة في حرم الجامعة، على ما أفاد مراسل الحرة.

وفرضت الشرطة "طوقا أمنيا حول المبنى الذي احتله الطلاب المعتصمون في جامعة إيرفاين" على ما أفاد مراسل الحرة في كاليفورنيا.

ووصفت الجامعة الاحتجاج بأنه "عنيف" وحثت الطلبة على تجنب المنطقة، وقالت في رسالة نصية للطلاب: "إذا كنت في المنطقة، حافظ على مكانك لسلامتك حتى إشعار آخر"، وفق موقع "كي تي إل إيه" المحلي.

وألغت الجامعة جميع الدروس، الأربعاء، على أن يكون التعليم عن بعد، الخميس، بحسب منشور للجامعة على منصة إكس.

وشوهد العشرات من ضباط إنفاذ القانون يتجمعون ويشكلون تنسيقا لمواجهة المحتجين الذين تمركزوا داخل منطقة وضعوا حولها حواجز خشبية.

وخلال الأسبوع الماضي، أوقفت الجامعة العديد من الطلاب المتظاهرين بسبب "انتهاكات سلوكية متعددة" بعد تظاهرة في حرم الجامعة، وبعضهم كانوا ضمن مجموعة للتفاوض مع الإدارة حول مطالبهم.

ويطالب المحتجون الجامعة بالتخلي عن علاقتها مع إسرائيل بسبب الهجوم الذي تشنه على غزة، الذي تسبب في مقتل الآف الفلسطينيين.

وتشهد كليات وجامعات احتجاجات مماثلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة فيما يتم التعامل معها بأساليب مختلفة للتعامل مع هذه التحركات، إذ استدعى بعضها قوات الأمن إلى الحرم الجامعي، بينما سمح البعض الآخر بتنظيم المظاهرات دون تدخل، بحسب وكالة رويترز.

ووفقا للسلطات الصحية في غزة فقد قتل أكثر من 35 ألف فلسطيني في الهجوم الإسرائيلي على القطاع. وتشير الإحصاءات الإسرائيلية إلى مقتل نحو 1200 شخص في إسرائيل واحتجاز 253 رهينة في الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل