المحتوى الرئيسى

كيف تحول المنبوذ "بنزيمة" إلى "هيرو" ريال مدريد؟

منذ 3 سنة - 2020-06-29 [472] قراءة

رياضة

نشوان الهاشمي

الإثنين 2020/6/29 06:51 م بتوقيت أبوظبي

يعيش المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة أجمل فتراته مع فريق ريال مدريد بعد استئناف مباريات الدوري الإسباني الذي توقف منذ مارس/أذار الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا. 

وتألق بنزيمة بشكل ملفت في جميع المباريات الـ5 التي لعبها مع الفريق العاصمي، منذ عودة الدوري الإسباني يوم 11 يونيو/حزيران الجاري.

ولعل الفرنسي كان أحد الأسباب البارزة في ظهور الريال بشكل متماسك وقوي، حيث انتصر الفريق الملكي في جميع المباريات التي لعبها حتى الآن.

آخر تلك المباريات كانت خلال الفوز على إسبانيول، الأحد، في الجولة الـ32 من الدوري الإسباني، بهدف لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، من صناعة بنزيمة نفسه.

ويبدو أن الثقة العمياء للفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، في مواطنه أصابت محلها هذه المرة، حيث أعطت بنزيمة دافعا أكبر في بذل المزيد وتسجيل الأهداف التي غابت عنه لفترة قبل التوقف.  

إصرار زيدان على إشراك بنزيما لم يأتي من فراغ، فاللاعب يمتلك المهارات والقدرات الفنية التي تساعد أسلوب الفريق، بالإضافة إلى تعدد مراكزه ومهامه داخل الملعب.

المساندة التي لاقاها اللاعب قبل التوقف لم توقفه عن الاستعداد بشكل قوي قبل استئناف الدوري، حيث صرح للقنوات الرسمية للنادي آنذاك أنه حول منزله إلى صالة ألعاب يستعد بها لعودة مباريات الليجا، وأكد الفرنسي أنه لا يطيق الانتظار للعودة إلى المنافسة والفوز في المباريات.

 ينزيمة هو اللاعب الوحيد الذي يتقن دور المهاجم الوهمي داخل الفريق، ويقوم باستلام الكرة بين الخطوط، ويتحرك خارج منطقة الجزاء، وهو أبرز ما يزيد من تمسك زيدان به. 

الأمر أكده بنزيمة أمام إسبانيول، حيث مرر لزميله البرازيلي كاسيميرو تمريرة سحرية مرت بين أقدام المدافع، والذي بدوره استغل التمريرة وخطف الهدف الأول والوحيد لصالح الريال في المواجهة، لتمنح الملكي النقاط الـ3 واعتلاء عرش الصدارة. 

وبعيدا عن ذلك، اكتسب كريم بنزيمة في مسيرته مع الريال عقلية البطولات، الأمر الذي يجعل اللاعب يتصرف بخبرة كبيرة تحت ضغط المباريات الحاسمة، لاسيما وأن الفريق ينافس على لقب الليجا. 

وتناوب على خط هجوم الريال عدد لا بأس به من اللاعبين في السنوات الماضية، حيث كان أبرزهم جونزالو هيجوايين، ألفارو موراتا، بورخا مايورال، إلا أن الفرنسي كان العلامة الفارقة في مركزه لسنوات طويلة. 

كريم بنزيما بأهدافه الـ 17 في الدوري الإسباني حتى الآن أصبح يهدد مركز المتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الذي يمتلك 21 هدفا حتى الآن.  

وقد يقتنص المهاجم الفرنسي فرصة سوء المستوى التهديفي للأرجنتيني في المباريات الأخيرة رغم تمريراته الحاسمة، ليعتلي صدارة ترتيب الهدافين، إذا ما استمر في تألقه وتسجيل المزيد من الأهداف في الجولات الـ6 القادمة. 


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل