المحتوى الرئيسى

هيئة رئاسة المجلس الانتقالي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة اللواء بن بريك

منذ 3 سنة - 2020-07-27 [423] قراءة

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأحد اجتماعها الدوري، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس.

واستهل الاجتماع بتوجيه التحية لأبناء شعبنا الجنوبي الذين خرجوا يوم أمس في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة وقبلها في مدينة المكلا  بمحافظة حضرموت، ولحج وأبين، دعما لقرار الإدارة الذاتية  .

وأكد الاجتماع أن تلك الحشود الكبيرة في محافظات سقطرى ولحج وأبين وحضرموت والمهرة، قد نجحت  في إيصال رسائلها للداخل والإقليم والعالم بأن شعب الجنوب في جميع محافظاته يدعم الانتقالي المفوض بقيادته لتحقيق تطلعات الجنوب في استعادة دولته كاملة السيادة، وإدارة شؤونه وموارده ووقف العبث فيها وتوجيهها لمعالجة مشكلاته الخدمية التي تعد أولى الخطوات العملية لذلك.

وناقش الاجتماع جملة من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله ومنها سير العملية السياسية وجهود الفريق المفاوض بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي .

وأكد الاجتماع دعمه لجهود وموقف الفريق انطلاقاً من رغبة المجلس في إحلال السلام وتثبيت الأمن والاستقرار بمحافظات الجنوب وتأييده لمساعي المملكة العربية السعودية الشقيقة للوصول لاتفاق يوقف الحرب ويضمن تنفيذ اتفاق الرياض وتوجيه القدرات العسكرية لمواجهة المليشيات الحوثية.

كما ناقش الاجتماع خطوات الإدارة الذاتية لصرف مرتبات العسكريين والأمنين التي تعمدت الحكومة عرقلتها، وما تحقق من نجاح في الوصول إلى توافق مع البنك المركزي لصرفها لمستحقيها يدا بيد  .

ووقف الاجتماع  أمام محاولة بعض القيادات الفاسدة في الشرعية لعرقلة صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية، مشدداً على ضرورة تسلمهم لمرتباتهم يدا بيد لشهرين قبل عيد الأضحى المبارك .

وحيا الاجتماع المشاركين في مخيم الاعتصام من ضباط وأفراد الجيش والأمن الجنوبي، مؤكدا علي أهمية الدور الذي لعبوه بإبراز المأساة التي يعانوها وأسرهم من جراء تعنت الحكومة اليمنية بوقفها المتعمد لمرتباتهم.

وأشادت  الهيئة بصمود أبطالنا المقاتلين في جبهات الشرف في شقرة والضالع وكرش والمسيمير وثرة والمحفد وشبوة ووادي حضرموت والمهرة، الذين يسطرون أروع المواقف البطولية في مواجهة عدوان المليشيات الحوثية  الإخوانية وعناصرها الإرهابية، مشيدة أيضا بدور الأمن العام والحزام الأمني بإفشال مخططات تلك المليشيات لنشر الفوضى والإرهاب وإقلاق السكينة العامة.


المصدر: عدن لنج

تابع أيضاً

عاجل