المحتوى الرئيسى

مقتل عنصران من تنظيم القاعدة بغارة أمريكية في محافظة مأرب

منذ 3 سنة - 2020-10-27 [1016] قراءة

قُتل عنصران من تنظيم القاعدة الإرهابي جراء غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار، يُعتقد أنها أمريكية في مأرب شرقي اليمن.

وبحسب مصدر محلي فإن غارة جوية لطائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية، استهدفت سيارة من طراز “فيتارا” كانت تقل عدد من عناصر القاعدة في مديرية “الوادي” شمال محافظة مأرب النفطية والخاضعة لسيطرة الشرعية.

وأسفرت الضربة، عن مقتل 2 من العناصر الإرهابية على الفور، فيما أصيب ثالث بجروح بليغة، وفقا للمصدر.

ولم يُعرف على الفور هوية القتلى جراء تفحم جثثهم، وما إذا كانوا قياديين بارزين في التنظيم الإرهابي أم لا، كما لم يعلن الجيش الأمريكي، الذي يعتقد أنه نفذ الضربة، عن تفاصيل حول العملية.

وتعد مديرية “الوادي” بمأرب أحد أبرز معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن، بالإضافة إلى محافظتي شبوة وأجزاء من البيضاء وهي مناطق خاضعة لسيطرة الشرعية.

وخلال الفترة الماضية، نفذت طائرات أمريكية عدد من العمليات، آخرها التي نجحت في اصطياد، قاسم الريمي، زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في مأرب.

وأعلن البيت الأبيض، مطلع فبراير الماضي، أن الولايات المتحدة، شنت بتوجيهات من الرئيس دونالد ترامب، عملية لمكافحة الإرهاب في اليمن نجحت خلالها في القضاء على قاسم الريمي مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية ونائب زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري”.

وتثير الضربات الأمريكية ضد عناصر القاعدة في مناطق الشرعية والمسيطر على القرار فيها من قبل جماعة الاخوان الشكوك حول العلاقة بين الطرفين.

حيث عاود تنظيم القاعدة نشاطه بشكل لافت في مناطق شبوة وابين عقب سيطرة مليشيات الاخوان عليها ، بعد ان تمكنت قوات النخبة والحزام الأمني التابع للانتقالي من طرده منها.


المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل