المحتوى الرئيسى

مليشيا الحوثي تنشر فضائح مدوية لوزير في حكومتها استعدادًا لتصفيته (وثائق ) 

منذ 2 شهر - 2020-11-25 [311] قراءة

سربت مليشيا الحوثي الإنقلابية، وثائق فساد عدد من قياداتها بهدف التخلص منهم، واستعدادا لتصفيتهم خلال الأيام القادمة.

وسربت المليشيات، وثائق تكشف فساد "نبيل الوزير" وزير المياه في حكومة الانقلابيين بصنعاء، تتهمه بإختلاس 1.8مليون دولار من تمويل حملات الرش لمكافحة الكوليرا، واختلاس صفقتي شراء سيارات ممولة من اليونيسيف بتكلفة 670ألف دولار .

وقال الصحفي اليمني عبد الباسط الشجاع في تغريدة له على حسابه في تويتر رصدها "المشهد اليمني" الثلاثاء " إن ‏البعض أعتبر ما نشرته عن فساد قيادي واحد في جماعة الحوثي "الوزير" أمر مبالغ، لم أورده من خيالي " .

وأضاف مدير مركز العاصمة الإعلامي الشجعاع القول أن صراع حيتان الحوثية جرهم إلى نشر فضائح بعضهم وهذا جزء يسير: 1.8مليون دولار صودرت من تمويل حملات الرش لمكافحة الكوليرا، اختلاس صفقتي شراء سيارات ممولة من اليونيسيف بتكلفة 670ألف دولار .

وبحسب مصادر مقربة من المليشيات، فقد هدد جناح صنعاء القيادات الحوثية التي تنتمي الى جناح صعدة بالتصعيد وخاصة بعد إصدار هيئة الفساد الحوثية أوامر بمنع سفر بعض القيادات الحوثية للخارج بينهم الوزير.

كما هدد جناح صنعاء قيادات في هيئة الفساد الحوثية ووكالة سبأ - فرع المليشيا - بعد إتهام الأول بمحاولة إدانة الوزير الكاذبة واتهام الثانية بنشر الخبر لوسائل الإعلام والتي قد تكون ضغوطاتهم سببا لوفاة رئيس مجلس إدارة سبأ قبل يومين .


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل