المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية الأمريكي يتحدث عن لقاء نتنياهو ورئيس الموساد بولي العهد السعودي

منذ 3 سنة - 2020-11-25 [446] قراءة

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، إنه قرأ تقارير عن لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وردا على سؤال عما إذا حصل لقاء بين ولي العهد السعودي ونتنياهو، أجاب بومبيو بقوله؛ "هما من يتحدثا عما إذا كان اللقاء عقد أم لا".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي في تصريح لـ "فوكس نيوز"، أنه التقى بولي العهد السعودي محمد بن سلمان ولن يدخل بالتفاصيل بشأن لقاءه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، نفى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ما ذكرته تقارير إعلامية إسرائيلية عن اجتماع ضم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في السعودية.

وغرد الأمير فيصل بن فرحان على موقع تويتر قائلا: "طالعت تقارير صحفية عن اجتماع مزعوم بين ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين أثناء الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. لم يحدث اجتماع كهذا. المسؤولون الحاضرون كانوا أمريكيين وسعوديين وفقط".

وكانت إذاعة البث الإسرائيلية نقلت عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم القول إن نتنياهو ومدير وكالة الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) يوسي كوهين سافرا جوًا إلى السعودية يوم الأحد الماضي، والتقيا كلا من محمد بن سلمان وبومبيو في مدينة نيوم.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل