المحتوى الرئيسى

مليشيا الحوثي تستلم بعد فشلها في اجتياح مأرب.. وتطالب بهدنة ووقف التصعيد العسكري

منذ 2 شهر - 2020-11-25 [281] قراءة

قالت مصادر عسكرية وميدانية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، ارسلت وساطات قبلية، إلى قوات الجيش الوطني مطالبة بالهدنة وإيقاف التصعيد العسكري في جبهات محافظة الغربية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تعرض مليشيا الحوثي لاستنزاف بشري هائل، وسقوط المئات من عناصرها بينهم قيادات كبيرة في الجماعة، في مختلف الجبهات القتالية المشتعلة بمأرب والجوف.

وأضافت المصادر في تصريح خاص لـ "المشهد اليمني"، إن مليشيا الحوثي الانقلابية طالبت الجيش الوطني بإيقاف التصعيد العسكري في جبهات مأرب الغربية وجبهات شرق الجوف.

وبحسب المصادر فإن المليشيات الحوثية قدمت وساطات قبلية ومشائخ، وعرضت للجيش الوطني من خلال الوساطات استعدادها لإيقاف التصعيد العسكري على امتداد جبهات مأرب الغربية وجبهات شرق الجوف، والتوقيع على هدنة مع القوات الحكومية.

ورغم اتخاذه وضعية الدفاع ضد الهجوم الحوثي المكثف، تنفذ قوات الجيش الوطني، استراتيجية استنزاف لمليشيا الحوثي، وشن عمليات هجومية معاكسة وخاطفة على امتداد الجبهات القتالية في مأرب.

وبحسب المصادر العسكرية، فإن استراتيجية الجيش أسفرت عن "تقهر مليشيا الحوثي واستنزافها بشكل مستمر، من خلال عمليات الكمائن والالتفاف والتطويق، ومكّنت الجيش الوطني من تحرير مواقع مهمة في جبهات المخدرة ومجزر ومدغل بمأرب، وجبهة "نهم" شرقي صنعاء، بالإضافة إلى جبهات محافظة الجوف.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل