المحتوى الرئيسى

الاحزاب السياسية تدعو الى سرعة تشكيل الحكومة الجديدة ودعم جبهات القتال ضد الحوثيين

منذ 3 سنة - 2020-11-25 [288] قراءة

أصدر التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، اليوم الأربعاء، بياناً تطرق إلى مجمل الأحداث والتطورات التي تعيشها بلادنا على كافة المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية..

وجاء في البيان التالي: وقفت التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية أمام مجمل الأحداث والتطورات التي تعيشها بلادنا على كافة المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وما تقوم به ميليشيا إيران من أعمال عدوانية ضد الشعب اليمني في كافة المناطق، وفي المقدمة العدوان على مأرب، والعدوان على المناطق الآهلة بالسكان في المملكة العربية السعودية الشقيقة. تلك الأعمال الإرهابية العدوانية تؤكد أن جماعة الحوثي ميليشيا إرهابية وأنها بتلك الأعمال العدائية تثبت للعالم باستمرار أنها أبعد ما تكون عن تحقيق السلام أو الإيمان به.

وإزاء ذلك تؤكد الأحزاب والقوى السياسيه  على الآتي:

   أولاً: الإسراع في تشكيل الحكومة استنادًا إلى اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه، وعودة الحكومة ومؤسسات الدولة المختلفة إلى عدن بأسرع وقت ممكن مع تنفيذ الترتيبات العسكرية والأمنية وفقاً للاتفاق وآلية تسريعه، ولما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار للعاصمة الموقتة عدن، وعودة الحياة السياسية ونشاط الأحزاب، وترتيب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمات للمواطنين في كافة المناطق، وما سيترتب عليه من توحيد الجهود لكافة القوى المناهضة للانقلاب والمشروع الإيراني الداعم له.

    ثانياً: تعزيز دعم جبهة مأرب وكافة الجبهات لمواجهة أعمال القتل والتدمير التي تقوم بها ميليشيا الحوثي، وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق ذلك، وتوجيه كافة الوحدات المتواجدة في كافة المحافظات إلى جبهات مقاومة المشروع الإيراني، وتوجيه كل الوحدات العسكريه للجيش الوطني والمقاومة إلى تلك الجبهات، وفقا للخطة العسكرية والأمنية المنبثقة عن اتفاق الرياض وآلية تسريعه.

   ثالثاً: يدين تحالف الاحزاب  والقوى السياسيه  الاعتداءات المتكررة على الأهداف المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة وآخرها الاعتداء  الارهابي الذي استهدف  محطة جدة ، ويرفض محاولات ميليشيا الحوثي تحويل بلادنا إلى منطلق للاعتداء على دول الجوار والإساءة لشعبنا وعلاقاته ومصالحه المشتركة مع جيرانه.

 رابعاً: يطالب تحالف التنظيمات والأحزاب السياسية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء الممارسات والانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا اليمني من  قبل الميلشيات الحوثية، ويوكد أن السكوت عن تلك الممارسات والانتهاكات المتمثلة في ممارسة القتل والعنف والتعذيب والنهب ضد المواطنين يشكّل جرائم حرب لا ينبغي السكوت عنها، ونطالب المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إدانة تلك الممارسات ودعوة المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف واضح منها، واعتبار تلك الممارسات من أعمال الإرهاب وما يترتب على مرتكبيها من عقوبات وفقا للقوانين والمواثيق الدولية.                                             

خامساً: إن الاحزاب والقوى السياسيه  تدعو الحكومة إلى العمل مع تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية على العمل المشترك لمواجهة المشروع الإيراني المدمر وميليشيا الحوثي العميلة وإنقاذ شعبنا اليمني من تلك الممارسات التي أدت إلى تدمير حياته المعيشية وشردت الملايين خارج الوطن وداخله؛ فإن ذلك هو الطريق الوحيد لإنقاذ شعبنا والتخلص من العمالة لإيران وسيطرة الحرس الثوري الإيراني على بلادنا.

‏‎وختاما يُحيّي التحالف السياسي أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية الذين يواجهون مليشيات الإرهاب الحوثية من أجل استعادة الدولة والجمهورية، ويؤكد على ضرورة أن تقوم الحكومة بتوفير كافة الدعم لهم من توفير متطلبات المعركة، والانتظام في صرف المرتبات ورعاية أسر الشهداء ومعالجة الجرحى.

‏‎كما نجدد شكرنا لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية على دعمهم الحكومة الشرعية والجيش الوطني في معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب والتمرد الحوثي.

‏‎

التحالف الوطني للاحزاب والقوى السياسية

المؤتمر الشعبي العام

التجمع اليمني للإصلاح

الحزب الاشتراكي اليمني

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

اتحاد الرشاد اليمني

حزب التضامن الوطني

اتحاد القوى الشعبية

حزب التجمع الوحدوي اليمني

حزب السلم والتنمية

حزب البعث العربي الاشتراكي

حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

الحزب الجمهوري.                            

حزب جبهة التحرير

الاربعاء 25/11/2020


المصدر:

تابع أيضاً

عاجل