المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. برشلونة متخصص مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا

منذ 2 شهر - 2020-11-25 [77] قراءة

حجز برشلونة الإسباني بطاقة التأهل المبكر إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على دينامو كييف الأوركراني 4-0 (الثلاثاء).

الفريق الكتالوني حقق العلامة الكاملة بحصده 12 نقطة من الفوز في أول 4 جولات بدور المجموعات، ليتصدر المجموعة السابعة بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس الإيطالي، للمرحلة المقبلة. 

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إلى تميز البارسا في دور المجموعات بدوري الأبطال منذ عدة سنوات، ما جعله متخصصا خلال تلك المرحلة.

كما ذكرت أن الفريق الكتالوني لم يخسر أي مباراة في دور المجموعات، منذ أن تغلب عليه مانشستر سيتي الإنجليزي 3-1 خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

ويحمل البارسا الرقم القياسي لكونه أكثر الفرق التي أنهت مرحلة المجموعات دون خسارة في 12 موسم، أكثر من غريمه ريال مدريد بفارق 4 مرات، وتحديدا منذ بداية النسخة الجديدة للبطولة عام 1992.

ويتساوى برشلونة مع الفريق الملكي من ناحية أكثر الفرق مشاركة في دور المجموعات (25 موسما)، متقدمين على بايرن ميونيخ الألماني وبورتو البرتغالي.

وعلى مدار مشاركاته في البطولة، حصد البارسا 322 نقطة حتى الآن في دور المجموعات.

وحال نجح برشلونة في إنهاء مرحلة المجموعات هذا الموسم في الصدارة، فإنه سيصبح بذلك أكثر الفرق احتلال للمركز الأول مع نهاية هذا الدور في 18 مناسبة.

وهناك أيضا فرصة للبلوجرانا، في أن يكون الفريق الذي ينجح في احتلال صدارة مجموعته للموسم الـ13 على التوالي منذ موسم 2007-2008.

وحال تمكنه من الفوز في آخر جولتين، فإن برشلونة سيعادل بذلك إنجاز ريال مدريد (مرتين) وميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي والبارسا نفسه في إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل