المحتوى الرئيسى

انفجارات عنيفة  وتصاعد كثيف لألسنة اللهب بمأرب.. ومصادر تكشف عن الأسباب (تفاصيل)

منذ 1 شهر - 2020-11-27 [283] قراءة

هزت انفجارات هزت انفجارات عنيفة، في وقت متأخر من مساء الخميس، فجر اليوم الجمعة، غرب محافظة مأرب إثر استهداف قوات الجيش الوطني مخزن أسلحة تابع لمليشيا الحوثي الإنقلابية.

وقالت مصادر عسكرية، إن مدفعية الجيش الوطني تمكنت من تدمير مخزن أسلحة تابع للمليشيا الحوثية في أطراف جبل هيلان، بعد أن استهدفتها بعدة قذائف، مؤكدة ان أصوات الانفجارات وتصاعد السنة اللهب لازال مستمر حتى اللحظة.

وبحسب موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، فقد استهدفت قوات الجيش الوطني، مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثي الانقلابية في جبل هيلان غربي مأرب.

وذكر المصادر، أن القصف المدفعي أسفر عن تدمير مخزن أسلحة للمليشيات بالإضافة إلى مقتل وإصابة 21 عنصراً من المليشيا الحوثية.

وأضاف، أن ذلك تزامن مع غارات مكثفة نفذتها مقاتلات التحالف بقيادة السعودية على مواقع وتجمعات المليشيا المتمردة، في منطقة الشبكة ومواقع متفرقة في الجبل ذاته، وأسفرت الغارات عن مقتل وجرح عديدا من عناصر المليشيا وإعطاب وتدمير آليات قتالية.

وفي وقت سابق اليوم قال المتحدث باسم الجيش العميد عبده مجلي، إن المليشيا الحوثية كسرت ومُنيت بانتكاسات كبيرة وخسائر فادحة في أرواح عناصرها خلال المعارك في جبهات محافظتي الجوف ومأرب ونهم شرقي صنعاء.

ومنذ مطلع نوفمبر الجاري تدور معارك شرسة في مختلف جبهات محافظة مأرب الغربية والجنوبية، تكبدت خلالها المليشيات الانقلابية المئات من القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية رفيعة.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل