المحتوى الرئيسى

د.معين : ‏اتفاق ‎الرياض يتضمن إنهاء الانقسامات وإعلان الحكومة وهناك ترتيبات لأدآء اليمين الدستورية في ‎عدن

منذ 3 سنة - 2020-12-25 [623] قراءة

الجمعة 25 ديسمبر 2020 11:35 مساءً

الحدث - عدن

كشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك أن هناك جهود تبذل من أجل أن يكون أداء اليمين الدستورية في عدن خلال الأيام القادمة".

‬ وقال دولته في مقابلة تلفزيونية مع قناة العربية الأخبارية إنه يجري التشاور حاليا مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية؛ وأن وهناك أيضاً بعض الترتيبات التي سيتم الإفصاح عنها وظهورها خلال الأيام القادمة.

‬  وفي معرض رده على سؤال للمذيع حول ما يشاع عن أداء حكومة الكفاءات السياسية لليمين الدستورية في عدن والاستعاضة عنها بأن تكون في الرياض. أوضح رئيس الوزراء أنه لا حاجة لاستباق الأحداث وإطلاق التكهنات، مؤكدا أت العمل ما يزال جار على أن يكون القسم في عدن".

‬ وعن طبيعة الترتيبات الجارية الآن في عدن، بيّن رئيس الوزراء أنها ترتيبات مرهونة باللجنة الأمنية العسكرية؛ والتي تبذل فيها المملكة العربية السعودية جهوداً، بحيث أدت إلى إحداث انسحابات مهدت لإعلان الحكومة". موضحا أن "الموضوع لا يتعلق بالانسحابات". وقال : "هناك آليات طويلة فيما يتعلق بالملف الأمني والعسكري وفيما يتعلق بالدمج وغيره، لكن حالياً محافظ المحافظة والقوى الأمنية تجري بعض الاستعدادات وهناك بعض الترتيبات ستستكمل بناء على نقاشات في اللجنة الأمنية والعسكرية".

شاركنا بتعليقك

المزيد من الحدث المحلية


المصدر: الحدث

تابع أيضاً

عاجل