المحتوى الرئيسى

مونديال مصر لليد.. أمريكا ثاني المنسحبين.. والثالث في الطريق

منذ 1 اسبوع - 2021-01-13 [358] قراءة

بات منتخب أمريكا ثاني المنسحبين من كأس العالم لكرة اليد التي تنطلق (الأربعاء) بالعاصمة المصرية القاهرة بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة.

وأعلن منتخب أمريكا رسميا (الثلاثاء) انسحابه من النسخة الـ27 لمونديال اليد، بعد اكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف الفريق. 

وأكد الاتحاد الدولي لكرة اليد على موقعه الإلكتروني أن المنتخب الأمريكي اكتشف إيجابية عدد من العينات بعد اختبارات كورونا الإجبارية التي أجراها قبل بدء رحلته إلى مصر.

وأصبح أبناء العم سام ثاني المنتخبات المنسحبة من هذه النسخة من مونديال اليد بسبب جائحة كورونا، بعدما كان منتخب التشيك أعلن انسحابه في وقت سابق مساء الثلاثاء، وحل مكانه منتخب مقدونيا الشمالية.

ووجه الاتحاد الدولي للعبة الدعوة إلى المنتخب السويسري للمشاركة في البطولة بدلا من نظيره الأمريكي، ليخوض المنافسات ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات النمسا وفرنسا والنرويج.

ويخوض منتخب مقدونيا الشمالية فعاليات الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة السابعة التي تضم معه منتخبات مصر والسويد وتشيلي، ويستهل الفريق مسيرته في البطولة (الخميس) بمواجهة نظيره السويدي.

وتردد أن منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) يعاني أيضا من بعض الإصابات بفيروس كورونا في صفوفه، والتي قد تحرمه هو الآخر من المشاركة في البطولة، والتي تعد الأولى في تاريخه، لكن لم يتم الإعلان عن أي موقف رسمي في هذا الصدد.

ومن المفترض أن يخوض منتخب الرأس الأخضر فعاليات الدور الأول للمونديال ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات ألمانيا والمجر وأوروجواي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل