المحتوى الرئيسى

تعرف على حالة الطقس المتوقع ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء في اليمن

منذ 1 اسبوع - 2021-01-13 [222] قراءة

حذرالمركز الوطني للأرصاد اليمنية من حالة الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في تسع محافظات في الجمهورية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد كلاً من :

1 - كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى تلك المناطق بأخذ الاحتياطات اللازمة من صدمات البرد الشديدة.

2 - المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من آثار موجة الصقيع وكذلك رعاة المواشي والنحل حفاظا عليها من أثار البرودة الشديدة.

3 - الصيادين ومرتادي البحر جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب و أرخبيل سقطرى من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

وتوقعت النشرة التي اطلع عليها "المشهد اليمني" أن تشهد المرتفاعاتالجبلية طقس صحو وبارد إلى شديد البرودة أثناء الليل والصباح الباكر مع احتمال تشكل الصقيع الخفيف على المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء) وبارد على مرتفعات محافظات (حجة، المحويت، إب، تعز، الضالع، لحج وأبين)، ويكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً نهاراً والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة على سلسلة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، ومن المحتمل تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية المقابلة لسهل تهامة.

وذكرت النشرة أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام والفرصة مهيئة لهطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية، الرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية بينما تكون جنوبية على الساحل الغربي وباب المندب حيث تصل أقصى سرعة لها 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال ويكون البحر معتدل إلى مضطرب الموج.

وأشارت إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو وجاف بوجه عام وبارد نسبياَ خلال الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة مثيرة للأتربة أحيانا.

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية حيث تصل أقصى سرعة لها 23 عقدة ويكون البحر معتدل إلى مضطرب الموج.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل