المحتوى الرئيسى

بالصور.. بوكا جونيورز يخطف كأس مارادونا بتتويج درامي

منذ 3 سنة - 2021-01-18 [226] قراءة

رفض بوكا جونيورز الأرجنتيني التفريط في النسخة الأولى من الكأس التي تحمل اسمه أسطورته الراحل دييجو مارادونا وتوج بها بعد مباراة درامية.

وكان مارادونا، أسطورة الكرة الأرجنتينية والعالمية الراحل، فارق الحياة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عن 60 عاما، متأثرا بجراحة أجراها في المخ، ليقرر اتحاد الكرة في بلاده إطلاق اسمه على بطولة الدوري الأرجنتيني. 

وتوج بوكا جونيورز (فجر الإثنين) بطلا لكأس دييجو مارادونا بعد تغلبه في النهائي على بانفيلد بركلات الترجيح 5-3، وذلك عقب مباراة درامية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحرز اللقب رقم 70 في مسيرته.

تقدم بوكا أولا بهدف لإدوين كاردونا في الدقيقة 64 بعد تصويبة رائعة من خارج المنطقة، قبل أن يتلقى الصدمة بينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، بعدما نجح بانفيلد في خطف هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع عبر لوتشيانو لولو، بعد طرد إيمانويل ماس لاعب البوكا في الدقيقة 87، لتعود المباراة لنقطة الصفر.

وفي ركلات الترجيح، نجح بوكا جونيورز في الفوز 5-3 وسط فرحة غامرة من الجهاز الفني واللاعبين على ملعب ديل بيسنتيناريو في مدينة سان خوان.

وبذلك احتفظ بوكا جونيورز باللقب الذي أحرزه العام الماضي قبل وباء كورونا، واستعاد البسمة بعد توديع كأس ليبرتادوريس الأسبوع الماضي على يد سانتوس البرازيلي من الدور نصف النهائي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل