المحتوى الرئيسى

انكسار هجوم لمليشيات الحوثي في حيس والأخيرة تقصف مزارع التحيتا

منذ 3 سنة - 2021-01-21 [119] قراءة

انكسار هجوم لمليشيات الحوثي في حيس والأخيرة تقصف مزارع التحيتا في الحديدة غربي اليمن

أعلنت القوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غربي اليمن، اليوم، أنها كسرت هجوماً جديداً لمليشيات الحوثي في مديرية حيس، فيما قصفت الأخيرة مزارع مواطنين في مديرية التحيتا.

وأوضح الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن المليشيات مُنيت بانكسار جديد، على أيدي وحداتها أثناء محاولة الأولى التسلل إلى خطوط أمامية في مديرية حيس، جنوب محافظة الحديدة الساحلية.

وأوضح أن اشتباكات اندلعت، غرب حيس، لأكثر من ساعتين بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، انتهت بخسائر فادحة للمليشيا الموالية لإيران، إذ لقي عدد من عناصرها مصرعهم وجرح آخرون، فيما لاذ البقية بالفرار. ولم يصدر تعليق فوري على الفور.

وعلى مدى الأيام الماضية، شهدت الحديدة تصعيداً في المواجهات الميدانية بين القوات الحكومة المشتركة وبين الحوثيين، الذين نفذوا محاولات تقدم على أكثر من جبهة، إلا أنهم منيوا بخسائر كبيرة، وفقاً لمصادر حكومية.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية، أن المليشيات قصفت اليوم، مزارع مواطنين في مديرية التحيتا، بمحافظة الحديدة ذاتها.

وذكرت المصادر أن الحوثيين استهدفوا مزارع المواطنين، جنوب غرب التحيتا، بـ”قذائف الهاون بصورة همجية تسببت بتعطيل حركة المزارعين وتنقلهم”، وفقاً لتعبير المصدر.

وتشهد مناطق الحديدة جنوبي المحافظة على نحو خاص، مواجهات متقطعة، وأعمال قصف وقنص من قبل الحوثيين تتجدد من حين لآخر، باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

عناوين ذات صلة:


المصدر: نشوان نيوز

تابع أيضاً

عاجل