المحتوى الرئيسى

مدير شرطة السير: خطة شاملة للنهوض بالعمل المروري في المخا

منذ 3 سنة - 2021-01-22 [267] قراءة

مدير شرطة السير: خطة شاملة للنهوض بالعمل المروري في المخا

أعدت شرطة السير في مدينة المخا خطةً شاملةً بهدف النهوض بالعمل المروري في المدينة، وتنظيم حركة السير وإنهاء الاختناقات المرورية، واتخاذ العديد من الإجراءات الكفيلة بتنظيم حركة السير في مدينة المخا التي تتزايد فيها أعداد المركبات بشكل كبير.

وقال النقيب هاشم العفيف، مدير شرطة السير في المديريات الساحلية لمحافظة تعز، إن انتشار شرطة السير في مدينة المخا، يأتي في سبيل الإسهام في تنظيم حركة السير، والحد من وقوع الحوادث المرورية. لافتا إلى أنهم يقومون بتسير الدوريات في المدينه لفك الاختناقات المرورية أينما وجدت، وإخراج السيارات التي تأخذ متنفس الشارع وكذلك مساعدة طلاب المدارس و المشاة لاسيما ( أطفال-نساء -كبار السن) على العبور.

وأشار خلال لقاء أجراه معه "الإعلام الأمني في قطاع الساحل الغربي" إلى أن مهام شرطة السير لا تقتصر على تنظيم حركة المركبات وفك الاختناقات ومساعده المشاة، بل واستقبال بلاغات الحوادث المرورية وأتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها".

ولفت إلى تنسيق شرطة السير مع القوات المشتركة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لسير الأطقم العسكرية، منوهاً إلى أن القوات المشتركة ساهمت في تذليل كل الصعوبات التي تواجه شرطة السير خلال أداء مهامها.

واستعرض جملة من الخطط والمهام التي تم إنجازها ومنها إعداد خطة العمل بإدارة شرطة السير للعام 2021م والتي تضمنت التنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية (النقد مقابل العمل) لإنشاء جولة (دوار) الصميد على المدخل الشرقي لمدينة المخا وجعل حركة السير دائرية لتلاشي وقوع حوداث السير المتكررة والمميتة في التقاطع الموجود بها حالياً.

ولفت إلى أنه تم التشاور مع مكتبي الأشغال العامة، والنقل بالمديرية للعمل على نقل فرزات النقل الخارجي (عدن -تعز-الخوخة) من داخل المدينة إلى خارجها، وإنشاء خطوط سير أجرة بالدائري الجنوبي والدائري الشمالي، وترقيم الباصات وتحديد وتنظيم خطوط سيرها وإلزامها بالعمل وفق الخطة الموضوعة.

وأوضح أن الخطة تضمنت إنشاء قاعدة بيانات بالباصات والدراجات النارية غير المرقمة، للإسهام في حفظ الامن بالمنطقة. منوهاً إلى ان إدارة شرطة السير سترفع للجهات المعنية بالتخاطب مع قادة الألوية العسكرية لترقيم المركبات العسكرية.

 ولفت المسؤول إلى أنهم سيرفعون للجهات المختصة بشأن خطوط السير التي تعرضت لأضرار جراء تفخيخ عبارات السيول وانسدادها من قبل مليشيات الحوثي، مما جعل مياه الامطار تلحق أضرارا بالغة بالطرق الاسفلتية، و معالجة هذه المشكلة.

وأشاد مدير شرطة السير في المديريات الساحلية لمحافظة تعز، بالدعم المقدم من القوات المشتركة، وإسهامها الفاعل في إنشاءإدارة شرطة السير، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لها. مشيرا إلى أن جهود منتسبي إدارة شرطة السير، وتعاون جميع أبناء المنطقة وكافة منتسبي القوات المشتركة، أسهم في التخفيف من نسبة الحوادث المرورية بالمنطقة وضبطها،  واتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوصها، والحفاظ على أرواح وممتلكات مستخدمي الطريق.


المصدر: وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل