المحتوى الرئيسى

ناشطة حوثية تطالب جماعتها بالاعتذار للشعب: معركتكم لباس المرأة وسلوكياتكم كطالبان

منذ 3 سنة - 2021-01-23 [121] قراءة

ناشطة حوثية تطالب جماعتها بالاعتذار للشعب: معركتكم لباس المرأة وسلوكياتكم كطالبان

طالبت إحدى الناشطات الحوثيات جماعتها بالاعتذار للشعب اليمني، والكف عن "سلوك الطلبنة" الذي تمارسه بحق اليمنيات، خصوصا في العاصمة صنعاء.

وقالت رضية المتوكل في مقال نشرته، قبل ساعات، على صفحتها بفيسبوك مخاطبة مليشيا الحوثي: يجب أن تنشروا رجالكم في شوارعها (صنعاء) لسبب واحد فقط، هو الاعتذار للناس ، الإعتذار لمن صدق وعودكم حين كنتم على أبوابها، والإقتصادية منها بالذات، الإعتذار لمن بقي فيها ومن خرج منها رغماً عنه ، الإعتذار للبطون الخاوية خلف الأبواب المغلقة، وسيول الجوعى والفقراء الذين انتشروا في كل حواريها.

وتابعت: عليكم أن تعتذروا لأنكم تسيطرون على السلطة وتحصلون على كل مصادر الدخل المتاحة لمدة سنوات حتى الآن ولكنكم لا تدفعون الرواتب ولا تقدمون أي خدمة ، لا ماء ، لا كهرباء ، لا صحة، لا تعليم ، حتى الأمن بمعناه الحقيقي وليس المتخيل ليس متوفراً.

وأشارت إلى أن الحوثيين بدلا من حل مشاكل الناس التي خلقوها انشغلوا " حد النخاع بمعركة الاختلاط التافهه"، مؤكدة " تسمون أنفسكم أنصار الله ولا شيء يشغل فرقكم سوى حركة النساء، وملابس النساء، ولا معركة تعلوا عندكم كما يبدو فوق معركة الاختلاط".

وأضافت المتوكل " ليست صنعاء الوحيدة التي تعاني من سلوك الطلبنة ، بقية المحافظات التي تحت سلطتكم أيضاً".

وترأس رضية المتوكل منظمة "مواطنة لحقوق الإنسان" وتنشط في المحافل الحقوقية الخارجية لتخفيف قبح المليشيا الحوثية، موجهة أنشطة منظمتها نحو التشكيك بالأطراف اليمنية الواقفة بوجه المليشيا، وقيادة حملات حقوقية ضد دول التحالف العربي المساندة لليمنيين.

ويأتي الانتقاد الأخير لجماعتها بعد أيام من دخول القرار الأمريكي بضم مليشيا الحوثي إلى قائمة الإرهاب، الذي من المتوقع أن يشمل كل الواجهات الاقتصادية والسياسية والحقوقية والإعلامية الداعمة للحوثي.


المصدر: وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل