المحتوى الرئيسى

حمدوك يشكل لجنة لمراجعة المناهج الدراسية بالسودان

منذ 3 سنة - 2021-01-25 [309] قراءة

أصدر رئيس الوزراء السوداني د. عبد الله حمدوك، الأحد، قرارا بتشكيل لجنة قومية لمراجعة المناهج الدراسية التي وضعت مؤخرا.

ويأتي القرار، وفق بيان لمجلس الوزراء السوداني، استنادا على أحكام الوثيقة الدستورية، وبتوصية من وزير التربية والتعليم محمد الأمين التوم.

وأسندت رئاسة لجنة المراجعة إلى البروفيسور صلاح محمد الأمين، عميد كلية التربية جامعة الأحفاد، والدكتورة حنان محمد عثمان الفاضلابي رئيس قسم المناهج كلية التربية جامعة الخرطوم، مُقررا للجنة، وعضوية عدد خبراء وأكاديميين وممثلي المعلمين. 

وتختص اللجنة بالتأكد من أن كل مادة تم إعدادها بواسطة لجنة مختصة، وتساهم بفاعلية في تحقيق أهداف التعليم الجيد بالإضافة للتأكد من أن إعداد المنهج الجديد قد التزم بمعايير المهنية والقومية، وأنه قابل للتدريس.

وأعطيت اللجنة فرصة أسبوعين لرفع تقريرها الخاص بالمراجعة إلى رئيس الوزراء ابتداء من تاريخ صدور القرار.

ووجه القرار وزارة التربية والتعليم وجميع الجهات المعنية اتخاذ إجراءات تنفيذه.

وكان حمدوك، أصدر في وقت سابق، قرارا قضى بتجميد العمل بالمنهج الدراسي الجديد بعد جدل خلفه في الشارع السوداني.

وقال مجلس الوزراء إن قرار المراجعة يأتي في سياق عملية إصلاح مناهج التعليم باعتبارها من أهم أهداف الثورة ورأس الرمح في عملية التغيير.

وشدد على ضرورة أن تتم حسب الأُسس العلمية المعروفة في إعداد المناهج وبصورة تراعي التنوع الثقافي والديني والحضاري والتاريخي للسودان ومتطلبات التعليم في العصر الحديث.

ونبه إلى أن الفترة الانتقالية التي تمر بها البلاد، هي مرحلة للتوافق حول أُسس إعادة البناء والتعمير لسودان يسع الجميع، نستطيع فيه بحسن إدارة تنوعنا أن نكتسب القوة والتماسك الذي يساعدنا على عبور هذه الفترة الحرجة من تاريخ البلاد".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل