المحتوى الرئيسى

كأس العالم لكرة اليد.. السويد تضع منتخب مصر أمام حامل اللقب

منذ 1 شهر - 2021-01-25 [167] قراءة

وضع المنتخب السويدي نظيره المصري في مواجهة نارية أمام الدنمارك حاملة لقب كأس العالم لكرة اليد في ربع نهائي النسخة الحالية.

جاء ذلك بعد تصدر السويد المجموعة الرابعة من مونديال اليد الذي تستضيفه مصر على أرضها حاليا، عقب الفوز على الاتحاد الروسي 34-20 (الأحد) في الجولة الثالثة من مباريات الدور الرئيسي. 

وانفرد منتخب السويد بالصدارة برصيد 8 نقاط ليتأهل إلى دور الثمانية رفقة منتخب مصر الذي امتلك 7 نقاط في المركز الثاني، بعد تعادله في وقت سابق مع نظيره السلوفيني 25-25.

تقدم المنتخب السويدي في الشوط الأول 17-8 قبل أن يواصل هيمنته في الشوط الثاني ليحقق الفوز بفارق 14 هدفا.

وكان منتخب الدنمارك ضمن صدارة المجموعة الثانية قبل الجولة الثالثة بالدور الرئيسي، بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط بفارق نقطتين عن نظيره الأرجنتيني الذي يتفوق عليه بالمواجهة المباشرة، لذا فإن الأخير لن يتمكن من خطف الصدارة حتى لو تساوى مع المتصدر الحالي في النقاط.

متأهلان جديدان

وشهدت باقي مباريات الأحد تأهل منتخبين جديدين إلى ربع النهائي هما فرنسا والنرويج في المجموعة الثالثة، لينضما إلى السويد ومصر والدنمارك، ومنتخبي المجر وإسبانيا اللذين تأهلا قبل الجولة الثالثة، ليصل عدد المتأهلين إلى الرقم 7.

وفازت فرنسا 32-23 على البرتغال لتتأهل مع النرويج، التي كانت بحاجة لهزيمة الأخيرة من أجل التأهل، حيث كانت تتفوق عليها في المواجهة المباشرة.

وكانت النرويج تغلبت بصعوبة 35-33 على أيسلندا التي تأكد خروجها بعد توقف رصيدها عند نقطتين.

وتصدرت فرنسا المجموعة بـ10 نقاط وخلفها النرويج بفارق نقطتين، ثم البرتغال بـ6 نقاط.

وتنتظر فرنسا والنرويج المباراة الحاسمة بين المجر وإسبانيا في الجولة الثالثة للدور الرئيسي، واللذين ضمنا التأهل لدور الثمانية، لتحديد أول مركزين في المجموعة الأولى، ومعرفة منافسيهما.

وخسرت الجزائر 24-27 أمام سويسرا، لتنهي مبارياتها في المجموعة الثالثة للدور الرئيسي في المركز الأخير.

بينما فازت بيلاروسيا على مقدونيا الشمالية 30-26، في ختام مبارياتهما بالمجموعة الرابعة بعد تأكد خروجهما من الجولة السابقة.

يذكر أن المقعد الأخير المتبقي في ربع النهائي تتنافس عليه الأرجنتين وكرواتيا وقطر في المجموعة الثانية، من أجل تحديد منافس السويد المنتظر، حيث تحتل الأرجنتين المركز الثاني بـ6 نقاط، بفارق نقطة أمام كرواتيا ونقطتين أمام قطر.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل