المحتوى الرئيسى

السفير البريطاني : الحوثيون يُغيرون المجتمع خدمة لإيران

منذ 1 شهر - 2021-01-25 [123] قراءة

قال السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون إن سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء تزيد النفوذ الإيراني في اليمن، مؤكداً أن "الحوثيين يغيرون المجتمع اليمني، والمناهج في المدارس، ويسيطرون على الجامعات ويغيرونها، ويرسلون الأطفال لجبهات القتال، والطلاب للدراسة في قم بإيران".

وأضاف آرون في حديث مع صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الاثنين، أن "هذه كارثة على المجتمع اليمني"، مضيفاً أن الحوثيين "يغيرون الظروف على الأرض والمجتمع، ومع مرور الوقت ودون حل للمشكلة ووقف الحرب وبداية إعادة بناء المجتمع اليمني، فإن النفوذ الإيراني في الشمال سيكبر أكثر وأكثر".

وتابع السفير البريطاني قائلاً: "بعد خمس سنوات سيكون المجتمع اليمني مختلف تماماً عبر النفوذ الإيراني والأيديولوجيا والتقاليد الحوثية". في إشارة إلى سيطرة الجماعة الحوثية على العاصمة صنعاء بالانقلاب على الدولة منذ 21 سبتمبر (أيلول) 2014.

ووصف آرون، الهجوم على مطار عدن بـ"الجريمة"، والمحاولة الحوثية الفاشلة لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض، وأضاف "هجوم الحوثيين على مطار عدن كان محاولة لعرقلة تنفيذ الاتفاق وعمل مشاكل أكثر مع الشرعية، وكان فاشلاً وجريمة وقد أدنا بشدة هذا الهجوم".


المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل